رئيس الوزراء: أرباح العاصمة الإدارية تجاوزت 20 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن العاصمة الإدارية لها شركة قطاع خاص وهي شركة العاصمة الإدارية، فالإنفاق على المشروع لم يكن من الدولة ولكن تم تنفيذها من خلال فكرة شركات التطوير العقاري العملاقة، وهذه الشركة أرباحها تجاوزت الـ20 مليار جنيه ما يؤكد نجاح المشروع.

وأضاف مدبولي خلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أن أي مدينة جديدة كانت تستغرق 20 عاما حتى تصبح متكاملة ويعيش بها المواطنون، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة لن تستغرق أكثر من 3 سنوات لـ4 سنوات على الأكثر لكي تكون مدينة مليئة بالحياة.

في سياق آخر قال رئيس مجلس الوزراء المصري، إنّ الحي الحكومي الجديد يضم 50 ألف موظف، وينتقلون ويتحركون بمنتهى السلاسة، وعدد كبير منهم بدء السكن داخل العاصمة الإدارية أو حتى بأماكن قريبة منها، حيث جرى الانتهاء من تسكين الحي السكني الأول لإسكان الموظفين بالعاصمة، بنحو 10 آلاف وحدة بمدينة حدائق العاصمة الملاصقة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي أنّ الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة به 24 ألف وحدة سكنية بمختلف المستويات وتم بيعها بالكامل باستثناء أعداد بسيطة.

وشدد، على أن تشغيل مشروع الأبراج في العاصمة الإدارية الجديدة، يوفر عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، مؤكدًا أن أنّه مع توفير فرص عمل بمقرات الشركات وأعمال إدارة الأماكن والمناطق التجارية والمناطق الترفيهية، تتوافر فرص عمل للمصريين وللشباب المصري، ما يمثل إضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

ولفت، إلى أن أبراج منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، جرى تنفيذها بأيادٍ مصرية، لافتا إلى أنّ الشركات المصرية عملت بالمشروع كتحالف مع الشركة الصينية، مشددًا على أن تعامل الشركات المصرية مع الصينية نقل خبرات هائلة مكنت شباب المهندسين والفنيين من تنفيذ مثل هذه النوعية من المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها.