أحمد موسى: اللي يتطاول على بلدي ميقعدش فيها

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار الحكومة حول البدء في تدقيق أعداد اللاجئين بمصر، موجها التحية لكل مواطن مصري يدافع عن بلده على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن هؤلاء وطنيون يقفون خلف بلدهم ويخافون عليها.

قال "موسى" خلال حلقة مساء الاثنين من برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن هؤلاء هدفهم هو الصالح العام وليست أي مصالح شخصية، لذا صوتهم يصل للجميع، موضحا أنه تعرض منذ 10 سنوات، لحملة من الهجوم من بعض الإعلاميين وأيضا على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تطرق لملف اللاجئين المُقيمين في مصر.

أكد أن مصر تعاملت مع اللاجئين والمقيمين بمصر كونهم مواطنين، موضحا أن هناك 9 ملايين شخص مقيم في مصر، يتمتعون بكافة الخدمات المدعومة من الدولة كالكهرباء والسولار كأنهم مصريين دون التفرقة.

أشار إلى أن الـ 9 مليون شخص، يمثلون 8.7 من عدد سكان مصر، موضحا أن الموازنة العامة للدولة لا تتضمن المصريين فقط وإنما أيضا تتضمن اللاجئين بواقع 115 مليون فرد مقيم في مصر.

أوضح أن اللاجئين يتلقون الخدمات الطبية على سبيل المثال، كمواطنين مصريين دون تفرقة، موضحا: "كل اللي بينطبق على المواطن المصري بينطبق عليهم جميعا.. ولو قولت مخزوني الاستراتيجي من السلع 6 أو 7 شهور لو مش عندنا الـ 9 مليون لاجئ، هيبقوا 10 شهور، لأن احتياجات 105 غير احتياجات 115شخص.. من غير ما نطلب حاجة من جد".

تابع: "في إجراءات لازم تتعمل.. ولما مواطن مصري بيدافع عن أمن بلده، وأن كل واحد موجود على أرض مصر يبقى له وضع قانوني، يتشتم؟ مش عيب تشتموا المصريين؟.. كل واحد تطاول على بلدي متشافين وفيديوهاتهم موجودة دول ميقعدوش في بلدنا".

اختتم: "العالم كله بيعمل كده، وفي دول عربية قفلة تماما ولا تستقبل أحد، يبقى لكن عندي موجود والبعض منهم يشتم الناس والبلد، لأ ميقعدوش".