القائمة الكاملة لأفلام رأس السنة بالسينمات المصرية

مع بداية عام 2024، نعرض لكم الأفلام التي ستعرض في مطلع العام الحالي بدور العرض السينمائية في مصر، وفقا لما أعلنته الشركات المنتجة.

وذلك إلى جانب الأفلام التي عرضت في شهر ديسمبر 2023 وستستمر بدور العرض بالتأكيد حتى شهر يناير، وهم: فيلم "شماريخ لـ آسر ياسين وأمينة خليل و"أبو نسب" لمحمد إمام وياسمين صبري و"كارت شحن" لبيومي فؤاد ومحمد ثروت.

نرشح لك: 5 يناير.. انطلاق عرض فيلم "عريس للبيع" في أمريكا

وفيما يلي قائمة حول الأفلام التي من المقرر عرضها في مطلع شهر يناير 2024:

1- فيلم "ليه تعيشها لوحدك" 3 يناير

2-فيلم "الحريفة" 4 يناير

3-فيلم "أنا وابن خالتي" 4 يناير

4-فيلم "الإسكندراني" 4 يناير

5- فيلم "عصابة عظيمة" 4 يناير

وفيما يلي تفاصيل عن هذه الأفلام:

-فيلم "ليه تعيشها لوحدك؟"

بطولة شريف منير، خالد الصاوي، سلمى أبوضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف أحمد عبد اعزيز، إخراج حسام الجوهري، ومن إنتاج شركة "Iproductions"، وتشارك الفنانة بشري في الفيلم كمنتجة ولن تقوم بالمشاركة في التمثيل.

تدور أحداثه في إطار اجتماعى من خلال قصة إنسانية مليئة بالمشاعر، حيث يجسد شريف منير شخصية طبيب في حين يظهر خالد الصاوى بدور صديقه المصاب بالسرطان، ويعيشان قصة تكشفها الأحداث.

-فيلم "الحريفة"

بطولة مجموعة من الشباب أبرزهم نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبد الرحمن محمد، سليم الترك وآخرين، مع ظهور خاص للنجم بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، ومن المقرر أن يضم الفيلم نجم الكرة السابق أحمد حسام ميدو، كممثل لأول مرة داخل العمل، من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وإنتاج شركة "تي فيجن" طارق الجنايني.

و‎تدور أحداث الفيلم حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعاً يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

-فيلم "أنا وابن خالتي"

الفيلم بطولة النجوم سيد رجب، بيومي فؤاد، ميمى جمال، هنادي مهنى، سارة عبد الرحمن والمطرب علي لوكا، مع مشاركة مجموعة من ضيوف الشرف وهم الفنانة إنعام سالوسة وانتصار، سليمان عيد، من إنتاج شركة إينفينتي للإنتاج الفني، الإشراف على الكتابة دعاء عبدالوهاب وسيناريو وحوار عمرو أبو زيد ومن إخراج الأستاذ أحمد صالح.

الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المنافسة المستمرة بين اثنين من الأقارب يسعى كل منهما لإثبات أنه الأفضل.


فيلم "الإسكندراني"

الفيلم من بطولة أحمد العوضي وزينة وحسين فهمي وصلاح عبد الله وخالد سرحان وانتصار ومحمد رضوان وبيومي فؤاد، محمود الليثي، ومن تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف، من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي بالتعاون مع روتانا استديوز وفريق العمل.

تدور الأحداث في محافظة الإسكندرية، حيث يمر (بكر الإسكندراني) بالعديد من الصراعات مع والده وابن عمه وحبيبته؛ فيقرر السفر إلى الخارج بحثًا عن حياة جديدة، وحينما يعود بعد تحقيق ذاته تعود الصراعات فتطارده مجددًا.


فيلم "عصابة عظيمة"

بطولة الفنانة إسعاد يونس، والفنان كريم عفيفي، والفنان محمد محمود، والفنانة رنا رئيس، والفنانة فرح الزاهد، والعمل من تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان.

يظهر في البرومو أن الفنانة إسعاد التي تقوم بدور عظيمة وهي كفيفة كونت عصابة لسرقة بنك، وتدور الأحداث حول ذلك، كما يظهر مغني المهرجانات عنبة في دور له من ضمن أفراد العصابة، كما سيعترف الفنان محمد محمود بحبه للفنانة إسعاد يونس.


يذكر أن إلى جانب الأفلام السابق عرضها، هناك أفلام أخرى عرضت في عام 2023، ما زالت تُعرض حتى الآن بالسينمات، وهم: "بلوموندو" لـ حسن الرداد، و"سنة أولى خطف" لـ مي كساب وبيومي فؤاد، و"فوي فوي فوي" لـ محمد فراج ونيللي كريم، و"وش في وش"  لـ أمينة خليل ومحمد ممدوح و "العميل صفر" لـ أكرم حسني، والخميس اللي جاي" لـ عمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد، و"البعبع" لـ أمير كرارة وياسمين صبري.