سميح ساويرس: نجحنا في تقديم الدعم لصناع السينما بالجونة

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة مهرجان الجونة السينمائي، إن الدورة الحالية التي تختتم اليوم حققت نجاحا كبيرا بالتركيز على صناعة السينما وهو الهدف الأهم الذي انطلق من أجله المهرجان.

قال "ساويرس" في تصريحات لـ"إعلام دوت كوم" إن الدورة الحالية كانت فرصة للأشقاء الفلسطينيين أن يجدوا منصة يتحدثوا منها للعالم، والشباب المشارك في المهرجان استفاد بنسبة كبيرة.

أوضح أن الخسارة التي تعرض لها المهرجان نتيجة التأجيل مرتين كانت قضاء وقدر، وأثرت على تكلفته لكنه اعتبرها بمثابة حادثة وجرى تجاوزها من أجل إقامة المهرجان.

أكد على أن الهدف الأساسي للمهرجان هو التركيز على صناع السينما وتقديم أقصى استفادة لهم، وكل عام كنا نحاول التركيز على ذلك، لكن وسائل الإعلام كانت تصب اهتمامها على "الفساتين"، ولكن كل عام يزداد نجاحنا المتعلق بذلك المجال، معتبراً أن التركيز على الصناع هو المطلوب من كل مهرجان.

وتختتم اليوم الدورة الاسـتثنائـية مـن مهـرجـان الـجونـة الـسينمائـي والتي تضمنت إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً، وتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.

بالإضافة إلى تـنظيم عـشاء لجـمع الـتبرعـات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحـمر الــمصري، حيث أقيم المهرجان دون أي مــظاهــر احــتفالــية تــعبيراً عــن تــضامــن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حفل الافتتاح قد شهد عرض الفيلم القصير "60 جنيه" للمخرج عمرو سلامة الذي صعد على المسرح ووجه الشكر لصناع الفيلم ودعاهم للصعود على المسرح وسط تصفيق الحضور.

نرشح لك:

سميح ساويرس: طفرة أسعار العقارات تشجع على نجاح القطاع

12 تصريحا من أندرو محسن عن "الجونة" و"القاهرة" و"البحر الأحمر"

 قائمة جوائز منصة الجونة السينمائية 

 7 تصريحات لعمرو منسي.. أبرزها صعوبات تجهيز الدورة الاستثنائية لمهرجان الجونة