7 تصريحات لعمرو منسي.. أبرزها صعوبات تجهيز الدورة الاستثنائية لمهرجان الجونة

تقام حاليا الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي، التي من المقرر أن تستمر حتى 21 ديسمبر الجاري، وتعتبر الدورة استثائية نظرا للأحداث الجارية، لذا نالت القضية الفلسطينية الجانب الأكبر من الاهتمام في افتتاح الدورة.

حاور إعلام دوت كوم، عمرو منسي المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي، للحديث عن الأزمات التي واجهتهم خلال التحضير للدورة السادسة من المهرجان، ورأيه في ردود الأفعال على الدورة، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

نرشح لك: محمد كردفاني مخرج "وداعا جوليا" يحصد جائزة مجلة "فارايتي" بمهرجان الجونة

1- مهرجان الجونة منذ بدايته كان صعبًا، وخلال العامين الماضيين كنت أحضر المهرجان كشريك مؤسس، نظرا لأنني كنت خارج الإدارة، ولكن هذا العام هو عودة لي لإدارة المهرجان.

2- كنت أشعر بالحزن من كلام الجمهور عن المهرجان لأن المهرجان هدفه ثقافي، وقرار تأجيل الدورة كان من أصعب ما يكون، لذلك قررنا أن نستغل المهرجان في دعم فلسطين والتحدث عنهم حتى يصل صوتهم للعالم.

3- هناك العديد من الرعاة انسحبوا من المهرجان، وكان من الصعب اتخاذ قرار إقامة الدورة الاستثنائية في ظل الظروف المحيطة، التي جعلت كثيرين لا يستطيعون حضور المهرجان.

4- الفنانون الذين لم يستطيعوا المشاركة في المهرجان لديهم تصوير وقاموا بالاعتذار لإدارة المهرجان، ومن المحتمل وجود نسبة أخرى شعرت بالخوف من المشاركة في ظل الأحداث الجارية.

5- أرى تحقيق ما كنت أتمنى قبل بداية الدورة، وأهم ما كنت أبحث عنه في الدورة هو وجود أشخاص تحب ما تعمل.

6- "كنت بدور على ناس بتوع شغف حقيقي، وعندهم خبرات، وأستاذ انتشال أنا بشتغل معاه من أول 3 سنين وهو خبرته كبيرة، أنا كنت عايز أنقل فكرة إن المهرجان بيتغير عشان كده عملنا السوق، وكبرت برنامج المهرجان وكنت مراهن إننا هنعمل برنامج قوي والناس هتشتغل وتيجي وده اتحقق فعلا".

7- نسبة الحضور من الأجانب قليلة جدا، وذلك بسبب إعلان موعد المهرجان قبله بأسبوعين فقط، وهناك من كان يحضر مهرجان البحر الأحمر ومراكش، ولا أشعر بالضيق من المنافسة لأن مصر بها فن وطاقات وأفكار كبيرة.