بـ كلمات أغنية "حدوتة مصرية".. مقدمة أسامة كمال في "مساء dmc"

استشهد الإعلامي أسامة كمال، بكلمات الجغرافي جمال حمدان قائلًا: "مصر اليوم إما أن تحوز القوة أو تنقرض، إما القوة أو الموت، فما لم تصبح مصر قوة عظمى تسود المنطقة فسوف يتداعى عليها الجميع يوما ما كالقصعة: أعداء وأشقاء وأصدقاء وأقربون وأبعدون".

قال خلال مقدمة برنامجه "مساء dmc" المُذاع عبر شاشة "dmc" مساء اليوم الثلاثاء، أن الدكتور جمال حمدان، كان لديه بعد نظر والتطورات الإقليمية تثبت ذلك، متابعًا: "من 30 سنة الراجل مات وكلامه بيصدق اليوم.

استكمل أن "حمدان" كان يرى أن دول العالم وأمريكا يتبادلان الحقد والكراهيـة علنًا، ونشب بينهما ثأر جعلها في حالة سُعار قوة، سُعار سياسي مجنون، وقد تسجل مزيدًا من الانتصارات العسكرية، في مناطق مختلفة من العالم.

وعقّب "كمال" قائًلا: "هذا الحديث يقرع الآذان"، مُطالبًا المصريين بالانتباه، في إشارة للمخاوف والتهديدات الإقليمية التي تُحيط بـ مصر.

وأنهى مقدمة برنامجه؛ مُستشهدًا بكلمات الشاعر عبد الرحيم منصور في أغنية "حدوتة مصرية" التي قدمها محمد منير: "دي الحكمة قتلتني وحيتني وخلتني أغوص في قلب السر، قلب الكون، قبل الطوفان ما ييجي، خلتني أخاف عليك يا مصر، وأحكيلك على المكنون".