يسرا: اتجهت للتمثيل بسبب سعاد حسني

قالت الفنانة يسرا إن مهرجان الجونة هذا العام استثنائي بسبب الظروف التي تمر بها غزة. مؤكدة أنها قضية لا تُنسى مهما مر الوقت.

كما عبرت يسرا عن سعادتها ببرنامج "نافذة على فلسطين"، وذلك خلال جلسة خاصة على هامش مهرجان الجونة السينمائي أدارتها المنتجة والمخرجة ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة، وبحضور عدد من صناع السينما والفنانين ومنهم يسري نصر الله وليلى علوي وإيناس الدغيدي وهنا شيحة وهدى المفتي، إلى جانب عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة والمؤسس المشارك. مشيرة إلى أنها انبهرت بفيلم "باب الشمس" للمخرج يسري نصر الله والذي شاهدته لأول مرة، وكذلك فيلم "الأستاذ" للمخرج فرح نابلسي والحاصل على العديد من الجوائز.

نرشح لك: محمد كردفاني مخرج "وداعا جوليا" يحصد جائزة مجلة "فارايتي" بمهرجان الجونة

بدأ الحوار بإلقاء الضوء على القضية الفلسطينية والأحداث المؤلمة التي تجري في المنطقة، وأشارت يسرا بأن القائمين على المهرجان بذلوا جهدا كبيرا لكي تقام الدورة، وتأتي أهمية المهرجان في إتاحة الفرصة للحضور للنقاش في وجهات النظر المختلفة، وفرصة للتعبير عن الرأي.

وفيما يتعلق بأهم المحطات التي مرت بها في مشوارها، أوضحت أنها كانت محظوظة لإتاحة الفرصة لها للعمل مع الكبار مثل يوسف شاهين ووحيد حامد وكثيرون تعلمت منهم وأضافوا لمشوارها.

لفتت إلى أنها كانت ترغب في أن تعمل طبيبة ثم أرادت العمل في السلك الدبلوماسي ولم تتخيل أن تكون ممثلة، لكن والدتها وجدتها اكتشفوا بأنها تجيد التمثيل. مشيرة إلى أنها شاهدت سعاد حسني في المعمورة والجمهور ملتف حولها ومن هذه اللحظة تمنت أن تكون مثلها.

وتحدثت عن تجربتها الأولى مع يوسف شاهين، موضحة أنها قالت له في البداية "مش هعرف اشتغل معاك" واعتذرت له عن فيلم "حدوتة مصرية" في البداية لرغبتها في تشخيص شخصية الزوجة وليس الأخت، وبعدها رشحها يوسف شاهين بالفعل للدور واختار ملابس الشخصية معها.

أشارت إلى أن أول عمل جمعها بالمخرجة إيناس الدغيدي، كان من خلال فيلم "قصر في الهواء"، وكانت شاهدت تجربتها في أفلام مثل "عفوا أيها القانون" وتعتبرها مخرجة جريئة، وعملا سويا بعدها فيلم "دانتيلا" والذي جمعها بإلهام شاهين، وأضافت بأن إيناس الدغيدي كسولة ولا تريد تغيير طريقتها لكنها مميزة والجميع يخاف منها في لوكيشن التصوير.

أردفت أنها قدمت مع عادل إمام 17 فيلما، وصفتها بأنها من أحلى الأفلام التي عملت بها، واستمتعت بالعمل معه لأنه يختار أفلام ذات موضوعات مهمة.

وعن سر حفاظ يسرا على جمالها طوال مسيرتها، قالت إنها تحب عملها جدا، وهو ما جعلها تحافظ على نفسها وتستمر في التجديد وتهتم بمشاهدة الأفلام القوية دائما.