أسامة كمال: جيش الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه

علق الإعلامي أسامة كمال، على فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحرير الرهائن لدى حماس، وقتلهم 3 منهم أثناء مناورة كان هدفها تحريرهم.

أضاف "كمال" في حلقة مساء السبت من برنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc: "أهدافكم مش عارفين تحققوها، حتى لما عملتوا مناورات تحرروا المحتجزين قتلتوا 3 منهم".

أردف: "طلعوا وماسكين الراية البيضا بس الجيش قتلهم لانهم ببساطة مبيعترفوش بيها، بس الدنيا دوارة وعلى الباغي تدور الدوائر".

استطرد الإعلامي قائلًا: "المشهد ده رجعني لفيديو النازحين الفلسطينيين اللي رفعوا الراية البيضا أملا إن جندي من المجرمين يحترم استسلامهم، لكن لا أمل ولا حياة لمن تنادي ولا حياء لمن تنادي".

تابع: "هي هي نفس الراية البيضا اللي رفعها الرهائن الإسرائيليين والنازحين الفلسطينيين.. وهو هو نفس القاتل".

وفي سياق متصل، قال أسامة كمال، إن المحتجزين المفرج عنهم، ظهر عليهم الصحة الجيدة، والاعتناء بهم في الأسر لدى حماس، حتى إن تصريحاتهم جميعًا كانت في صالح المقاومة، حيث أكدوا أن أصعب ما واجهوه في الأسر هو الملل.

وأشار إلى أن إحدى المحررات، قالت إنه تم تحريكها من مكان إلى آخر، وكان أصعب ما واجهته في تلك الفترة هو القصف الإسرائيلي، لافتة إلى أنها كانت تتبادل الحديث وتناقش رجال المقاومة في حماس، ولم تتعرض منهم لأي عنف.

وأكد كمال، أن الأسيرة المحررة، قالت إن قائد الحرس كان متعلم تعليمًا عاليًا، وتحدث معهم بالعبرية، والقائمين على حراستهم، كانوا يعتنون بأطفالها الثلاثة، وعلموهم كلمات عربية.