أحمد السلكاوي: أكملت الرباعية مع أحمد فؤاد و"النقطة العميا" نص صالح لكل المجتمعات

يقدّم الفنان أحمد السلكاوي شخصية "الدكتور كمال" ضمن أحداث العرض المسرحي "النقطة العميا" والذي يُشارك فيه عدد من نجوم الفن ومن إخراج أحمد فؤاد عن مسرحية "العطل" لفريدريش دورينمات ويعرض خلال الفترة الحالية على مسرح الغد.

"إعلام دوت كوم" حاور الفنان أحمد السلكاوي حول تكرار عمله مع المخرج أحمد فؤاد، وتقديمه لشخصية "الدكتور كمال" ضمن أحداث العرض المسرحي "النقطة العميا"، وهل عرض العمل بمسرح غرفة شكل صعوبة بالنسبة له، وأبرز ردود الأفعال التي جاءته حول العرض المسرحي ومشاركته به.

نرشح لك: أحمد فؤاد مخرج النقطة العميا: اخترت أسماء الشخصيات بعناية ولهذا السبب أفضل مسرح القاعة

وفيما يلي أبرز التصريحات:

شاركت في العرض المسرحي "النقطة العميا" لأن الموضوع الذي يتناوله مُلفت ومُهم للغاية والممثلين في العرض أقوياء وموهوبين، يشرُف أي فنان بالوقوف أمامهم فكل هذه العوامل كانت مغرية ومُحفزة لي.


أعتز كثيرا بعملي مع المُخرج أحمد فؤاد و"النقطة العميا" يُسجل تعاوني الرابع معه فهو مُخرج موهوب ويهتم بالممثل الذي يعمل معه كثيرا.

يضاف لما سبق أنه عرض عالمي يتماشى مع أي مكان وفي أي زمان فالعروض العالمية تتناول مشكلة عامة غير مُقيدة بتقاليد دولة أو شعب أو مكان فهي تتناول مُشكلة أو قضية إنسانية.


تمصير الرواية لم يُمح صفة العالمية عنها فنحن مصرنا الكلام وأسماء الأبطال فقط ولا يوجد شئ مُرتبط بالمجتمع الذي نعيش فيه سوى الفكرة، فالفكرة أهم شيء في أي عرض يقدم للمسرح حتى لو كان غرضه الإضحاك فقط فيجب أن يحمل فكرة ملفته حتى لو كانت بسيطة.

أرى أن الممثل مثله مثل أي إنسان يحمل جيّنات ورثها من الأجداد ومن البشر جميعا فوارد أن يتوافر لديه كل الصفات التي تتواجد في الإنسان سواء كانت سلبية أو إيجابية ،شريرة أو طيبة ويستطيع الممثل أن يُخرج الجين الخفي لديه ويضعه داخل الشخصية التي يُجسدها فيجعل المشاهد يقتنع أنها قريبة منه ومن صفاته لأنه قدمها من لحم ودم وهذا يتطلب مجهود كبير.


أحداث العرض المسرحي"النقطة العميا" تجعل المشاهد بعد الانتهاء من مشاهدته يقف مع نفسه ويُفكر ما الذي لو فعله يصل به لنفس الطريق الذي وصل إليه بطل العمل "آدم السمري".

نرشح لك: بترت قدمه وعانى تجاهل المنتجين.. محطات في حياة المخرج أحمد البدري