عمرو سلامة: لم يؤمن بي أحد كمخرج في بدايتي

قال المخرج عمرو سلامة، إنه سعيد بردود الأفعال على فيلمه الجديد "شماريخ"، مشيرا إلى أن كل التعليقات على الفيلم يتعلم منها كثيرا.

أضاف "سلامة" خلال مداخلة ببرنامج "كلاكيت" مع لينة الطهطاوي، عبر "نجوم إف إم"، أن الفكرة كانت منذ عام 2008 في فترة تصوير فيلم "زي النهاردة"، مكملا: "أنا أول ميل بعتته لآسر عن الفيلم ده من 2008 أو 2007، حتى كنت بدور على الميل عشان أنزل منه سكرين شوت، طبعا الفيلم اتغير كتير، هو نفس جوهر القصة بس مكنش فيها شماريخ وألعاب نارية ويمكن دي لما جاتلي فكرة حسيت إن الفيلم بقى أحسن كفكرة وتجربة بصرية".

أشار إلى أن الكثير من أعماله قام بكتابتها منذ 10 سنوات لأن هناك فترة كان يحاول الإخراج ولكن لم يؤمن به أحد نظرا لأنه ليس خريج معهد سينما، موضحا: "حاولت أقنع الناس إني هبقى مخرج، حوالي 4، 5 سنين وفي الوقت ده كتبت فيهم أفلام كتير وقتها، حتى (برا المنهج) كان عندي من فترة كبيرة".


فيلم "شماريخ" من بطولة الفنان آسر ياسين والفنانة أمينة خليل، خالد الصاوي وآدم الشرقاوي ومصطفى درويش ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

يدور العمل حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.