لميس الحديدي: كثافة التصويت في الانتخابات غير متوقعة

وصفت الاعلامية لميس الحديدي الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثاني بغير المتوقع، قائلة: "30 مليون ناخب صوتوا حتى الآن في الانتخابات الرئاسية.. وهذا الرقم تفوق على عدد المصوتين في انتخابات 2012، والذي كان 26 مليونًا وعدد الناخبين حتى الآن تعدى نسبة وعدد تخطى انتخابات 2014 وانتخابات 2018".

تابعت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة ON: "نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية حتى ظهر اليوم 45%، وهذا رقم ضخم جدًا وأعلى عدد مواطنين شاركوا في انتخابات رئاسية تعددية في مصر".

نرشح لك: خبير شئون أفريقية: عدد اللاجئين السودانيين 6 مليون وانتشار الكوليرا في 4 ولايات


كما وجهت الشكر للمواطنين، قائلة: "أشكر كل مصري ومصرية نزلوا إلى الانتخابات، وكل المؤسسات والأحزاب والمنظمات، ومحدش كان متوقع كثافة الانتخابات خالص، وناس كتير كانت حاسة إن الانتخابات محسومة، ولكنها شهدت كثافة غير متوقعة".

أرجعت كثافة التصويت لعدة أسباب في طليعتها العمل الحزبي المنظم الذي ساهم بشكل كبير في الكثافة غير المسبوقة في الانتخابات، بالإضافة إلى لجان الوافدين التي ساهمت بشكل كبير في كثافة الانتخابات، قائلة: "أحيي الهيئة الوطنية للانتخابات على ذكاء توزيع لجان الوافدين"، كذلك شكرت الإعلام المصري الذي كان له دورًا في عرض برامج المرشحين، وكان هناك جدل واسع على السوشيال ميديا، وهذا يخلق مجتمع واعي.