الاثنين.. حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية

كشفت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن فصل الشتاء سيبدأ يوم 21 ديسمبر الجاري، وهو ما يفسر بوضوح سبب انخفاض درجات الحرارة وعدم استقرار الأحوال الجوية. 

قالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم السبت من برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر شاشة "الأولى"، إنه من المتوقع اليوم وجود أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وبعض مناطق جنوب جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مؤكدة أن مجمل الأمطار لن ثوثر على أعمال الأنشطة اليومية.

أضافت أنه متوقع أيضا استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى 22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في فترة النهار، مضيفة أنه سيكون هناك شعور بأجواء خريفية تشبه كثيرا الأجواء الشتوية، وسيكون أجواء معتدلة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أكدت أن في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر سيكون هناك مزيد من الإحساس بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة، لأن المتوقع درجة الحرارة الصغرى خلال الليل ما بين 13:14 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

أكدت أنه مع قرب بدء فصل الشتاء الذي سيبدأ في 21 ديسمبر الجاري، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، مع وجود منخفضات جوية تصاحبها سقوط أمطار بغزارة على شمال البلاد، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء على مدار هذا الأسبوع. 

أشارت إلى أنه من المتوقع أن يشهد الطقس بدء من يوم الاثنين المقبل، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع وجود منخفض جوي بطبقات الجو العليا، ووجود أمطار متفاوتة الشدة ورعدية على محافظات شمال البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

نرشح لك: بـ 12 جنيه فقط.. التموين توفر السكر للمواطنين على البطاقات التموينية

استكملت أن ذروة الحالة ستكون يوم الثلاثاء، مع وجود أمطار على مناطق من القاهرة الكبرى، مشيرة إلى انها فترة انتقالية تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، ناصحة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية باستمرار، وارتداء ملابس شتوية.