سارة طيبة: "مندوب الليل" ليس منحازا للمرأة وأكتب مسلسلا لنتفلكس

تحدثت الفنانة السعودية سارة طيبة، عن تفاصيل شخصيتها في فيلم "مندوب الليل"، والذي يُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة والتي ستعلن جوائزها غدا الخميس.

قالت "طيبة" خلال تصريحات صحفية خاصة لـ "إعلام دوت كوم"، إنها عملت مع المخرج علي الكلثمي في عدة مشاريع من قبل، لذلك فهي تُحب أعماله وشخصيته كفنان وإنسان، وعندما عرض عليها شخصية "مها" وافقت عليها من قبل أن تقوم بقراءة النص على الرغم من أن مساحة الدور صغيرة، وأغلب مشاهدها صوتية فقط ولم تظهر كثيرًا.

نرشح لك: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يُعلن عن الفائزين في جوائز سوق البحر الأحمر

أردفت أنها أُعجبت بالفكرة، وأن "الكلثمي" طلب منها أن تُقدم شخصية الفتاة الاجتماعية والودودة بطبيعتها، لافتة إلى أن شخصيتها عكس شخصية "فهد" بطل الفيلم والذي يلعب دور شخص مُهمش وبسيط، ويرى في "مها" المرأة المتحررة نوعًا ما.

أضافت أنها كانت سعيدة بسمات الشخصية واحتوائها على صفة الاستفزازية البسيطة دون تصنع للشر، وأن كتابة ووصف المخرج علي الكلثمي كان كافيًا لها في التعرف على ملامح شخصيتها، لأنها شخصية بسيطة وغير معقدة.


وبسؤالها عن توقعاتها لردود أفعال الجمهور السعودي في دور العرض، أجابت "طيبة" أنها متفائلة جدًا بخاصةً بعد عرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي واستقبال الجمهور له، وأنها تتوقع أن يشعر المُشاهد بالأجواء العائلية التي كانت موجودة بين فريق العمل، مُشيرة إلى أنها كانت سعيدة خلال تواجدها مع طاقم الفيلم، وبسبب وجود مساحة آمنة معهم للتعبير والمشاركة.

أردفت أن فيلم "مندوب الليل" موجه للجمهور العادي لأن بطله هو أيضًا شخصية عادية، لهذا سيرتبط به المُشاهد عاطفيًا وسيشعُر أنه قابل هذا الشخص من قبل، لافتة إلى أن هذا العمل ليس من أنواع الأفلام المُنحازة للمرأة والمُسيئة للرجل، بالعكس فهو يُظهر شخصية البطل العادي المُشابه للأشخاص العاديين، ولديه عيوبًا مثله مثل غيره.


أضافت أنها تعمل كمؤلفة بجانب التمثيل، موضحة أنها شاركت في كتابة مسلسل "جميل جدًا" والذي تم عرضه على منصة شاهد وكانت هى بطلته أيضًا، وأنها استمتعت بالتجربة التي لاقت نجاحًا كبيرًا وأحبها الجمهور، على الرغم من أن كثيرين في الوطن العربي يتعجبون من أن مؤلف العمل يكون هو نفسه بطله، ولكنها ظاهرة معروفة عالميًا.

تابعت أنها الآن في مرحلة كتابة عمل جديد سيتم عرضه على نتفلكس، وأنها ستُشارك في بطولته أيضًا، بالإضافة إلى فيلم رعب مع المخرج ماجد الأنصاري، الذي شارك في إخراج مسلسل "ما وراء الطبيعة" مع المخرج عمرو سلامة.

يُذكر أن فيلم "مندوب الليل" يُشارك في المسابقة الرئيسية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الـ 3، والتي بدأت في 20 نوڤمبر الماضي، وتستمر حتى 9 ديسمبر الجاري.

الفيلم من بطولة الفنان محمد الدوخي، والنجم القدير محمد الطويان، وسارة طيبة والوجه الجديد هاجر الشمري، ومحمد القرعاوي والطفلة أماني السامي وأبو سلو ، من تأليف علي الكلثمي ومحمد القرعاوي، وإخراج علي الكلثمي، وإنتاج ستوديو تلفاز 11.