حس بالقلق.. لماذا انسحب الفخراني من فيلم "المصير"؟

كشف السيناريست، مصطفى شهيب، عن سبب انسحاب الفنان يحيى الفخراني من بطولة فيلم "المصير" الذي قدمه الفنان نور الشريف وتم عرضه عام 1997.

قال "شهيب" خلال لقائه في برنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر شاشة "ألفا اليوم": "فيلم (المصير) اللي عمله نور الشريف كان هيعمله يحيى الفخراني.. يحيى الفخراني قابل يوسف شاهين وخد منه السيناريو وعدلوا الحوار وظبطوا الدنيا، مفاضلش إلا أنه يمضي العقد بتاعه".

نرشح لك: أيتن عامر: الإعلان عن شغلنا جزء منه.. كفاية هجوم

أشار: "يحيى الفخراني راح مع يوسف شاهين المكتب عشان يمضوا العقد، وهو قاعد في المكتب وبيبص على البوسترات، لاحظ دماغ يوسف شاهين الغريبة في اختيار شكل البوستر، وحس بالقلق، وانسحب من المشروع حفاظا على صورته واسمه على البوستر".

أردف: "دماغ يوسف شاهين في الحاجات دي بيعتمد أن النجوم دول كلهم أداه عندي فأنا هعمل البوستر بشكل ما محدش يتوقعه، هو عنده فكرة يلا نخلق النجم معندوش فكرة النجومية".


فيلم"المصير" بطولة نور الشريف وليلى علوي ومحمود حميدة وصفية العمري ومحمد منير وخالد النبوي، ومن إخراج يوسف شاهين.

تدور أحداثه في القرن الثاني عشر الميلادي في الأندلس، وخلال فترة حكم الخليفة (أبو جعفر المنصور)، يصير الفيلسوف (ابن رشد) في معترك النيران مع السلطة السياسية ممثلة في الخليفة الذي كان صديقًا له في الماضي وصار يكن له مشاعر العداء، ومع السلطة الدينية المتطرفة التي تنجح في تجنيد ابن المنصور اﻷصغر بين صفوفها.