وليد شبه ناس كتير ومختلف عني.. 15 تصريحا لـ أحمد ماجد عن "صوت وصورة"

شارك الفنان أحمد ماجد بدور وليد شقيق المحامي لطفي عبود ضمن أحداث مسلسل "صوت وصورة" الذي يعرض حاليا على قناة "dmc" ومنصة "Watch it" الرقمية، وقدم شخصية مختلفة حول الشاب الطموح حد الاستغلال الذي يسلك طرق مختلفة لتحقيق أحلامه، وجذب الانتباه بهذا الدور وبتلقائيته وواقعيته.

نرشح لك: "مشهد المرافعة الأصعب والمحاماة مهنة ذكية".. 16 تصريحا لـ صدقي صخر عن "صوت وصورة"

للحديث عن كواليس العمل وتفاصيل الشخصية حاور "إعلام دوت كوم" الفنان أحمد ماجد، وجاءت أبرز تصريحاته على النحو التالي:

1- تم ترشيحي للدور من قبل المخرج محمود عبد التواب والمؤلف محمد سليمان عبد المالك.

2- شخصية وليد جذبتني لاختلافها عن الشخصيات التي قدمتها في أعمالي الماضية منذ مسلسل "جزيرة غمام" حتى"رسالة الإمام": "دوري في (صوت وصورة) جديد عنهم كلهم.. خاصة في إيقاع الشخصية فلأول مرة أقدم دور ابن البلد اللي بيلعب بالبيضة والحجر وله تركيبة مختلفة في التعامل.. ودي أكتر حاجة فرحتني".

3- مؤلف العمل رسم الخطوط العريضة للشخصية وتطوراتها وما تخفيه ولكنني أضافت لها الكثير كي تظهر بهذا الشكل النهائي:"ضفرنا وجهتين النظر.. وقدرنا نطلع الدور بشكل طبيعي وتلقائي".

4- أوجه التشابه بيني وبين شخصية وليد هو المظهر والشكل الخارجي فقط الذي افتقدته كثيرا خلال أعمالي السابقة التي كانت نستدعي ارتداء ملابس خاصة، ولكن صفاته مختلفة عني تماما: "هو عنده طاقة عالية وحلنجي لكن أنا هادئ عنه كتير؛ فالتشابه بينا في الشكل بس".

5- شخصية "وليد" الاستغلالية والتي تحاول الاستفادة من كافة الأشياء التي تحيط بها من أجل تحقيق مصالحها واقعية للغاية وتوجد في المجتمع بكثرة: "هو شبه ناس كتير، هو الولد اللي جاي من الشارع وابن سوق ومترمط.. ولسه حاجات هتبان في شخصيته مع الأحداث".

6- شخصية وليد عكس شخصية شقيقه لطفي، هما مختلفان ولكن مكملان لبعضهما: " كل واحد عنده صراع داخلي وتكوين مختلف، هما تركيبة مختلفة لكنهم أخوات وبيحبوا بعض جدا". فكلاهما ينتميان إلى إيقاع زمني مختلف متناسب مع إيقاع شخصية كل واحد منهما.

7- تعاونت مع صدقي صخر لأول مرة خلال هذا العمل، وهو ممثل مجتهد ويذاكر جيدا، واستمعت بالعمل معه، وجمعتنا علاقة أخوة مماثلة خلال الكواليس: "وعمل شخصية جميلة جدا وقوية.. أنا بقول إن أولاد عبود نجحوا أن يكون في كمياء بينهم وبين بعض".

8- كان لدي إصرار على إضافة جانب كوميدي للشخصية وأدائها السلسل وواقعيتها للكسر من حدتها: "الكوميديا مش إنك ترمي إيفيهات على قد ما تطلع من جوه الشخصية؛ مفيش حد بيعيط و بيضحك طول الوقت، والتنوع مطلوب وبيجذب المشاهد للشخصية".

9- اجتمعت مع عمرو وهبة منذ حوالي عام في مسلسل "جروب الدفعة": "هو ممثل مجتهد وشاطر وعنده حس فكاهي جميل وبيطور نفسه، وعمل دور وافي بشكل قوي".

10- عرض العمل بالتزامن مع حرب فلسطين جعلنا لا ننظر إلى نجاح المسلسل وننتظره في ظل هذه الأحداث المؤلمة التي تأثرنا بها وطغت على تفكيرنا: "ولكن لأن العمل محترم وقوي وحبكته قوية واحترم عقلية المشاهد عاش معاه"، لذا سعيد بنجاحه وأتمنى نصر الفلسطينيين.

11-لست مهتم بالتطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، لأنني ما زالت أفضل القراءة من الكتب والكتابة على الورق، ولكنني أرى أن أي تكنولوجيا جديدة ينتج عنها مميزات وعيوب تتوقف على طبيعة تعامل الجمهور معها وبيئته وثقافته.

12- تعاملي مع السوشيال ميديا يقتصر على الترويج لأعمالي ونشر جوانب من حياتي الشخصية ورحلة صعودي من أجل التواصل مع الجمهور وبث روح الأمل: "في ناس بتبدأ مشوارها ممكن تشوفها قصة نجاح فيكون عنده إصرار.. لكن مش مهتم بالتأثير على الجمهور بفكرة، ده مش بتاعي".

13- مستحيل يكون الذكاء الاصطناعي يوما بديلا للممثل: "لأن كل ممثل ربنا خلقه بروح وموهبة وكاريزما عمر ما آلة تقدر تعوض ده خالص"، وأرى أن كافة الموضوعات التي تناولها المسلسل على قدر واحد من الأهمية: "اتكلم في بواطن أمور إحنا بنشوفها ولكن مش بنتطرق ليها وغافلين عنها وعن تأثيرها في المجتمع".

14- مسلسل "صوت وصورة" نموذج للمجتمع.. "بشوف المسلسل صوت وصورة للشارع اللي بنشوفه وطبيعة المجتمع والبني آدمين في العصر الحالي.. المجتمع بقى ماشي صوت وصورة؛ كله مهتم بهما ولو عايز تقضي على بني آدم بتقضي عليه بالصوت والصورة، والحقيقة بقت غايبة".

15- أشارك في مسلسلي "نعمة الأفوكاتو مع الفنانة مي عمر وأحمد زاهر من إخراج محمد سامي، و"ألف ليلة وليلة" بطولة ياسر جلال وإخرج إسلام خيري ومن المقرر عرضهما في الموسم الرمضاني 2024، بالإضافة إلى تصوير فيلم "حدوتة الأيام الباقية" مع الفنان أحمد حاتم وكارمن بصيبص وتأليف محمد صادق وإخراج ماندو العدل.