"مشهد المرافعة الأصعب والمحاماة مهنة ذكية".. 16 تصريحا لـ صدقي صخر عن "صوت وصورة"

تألق الفنان صدقي صخر وحقق نجاحا كبيرا في تقديم شخصية المحامي لطفي عبود ضمن أحداث مسلسل "صوت وصورة" الذي يعرض حاليا على قناة "dmc" ومنصة "Watch it"، وجذب الانتباه بسلاسة أدائه وإتقانه للشخصية، فهو قدم دور المحامي الذي يسعى لتحقيق العدالة. لذا تفاعل معه الجمهور وأشاد به.

حاور "إعلام دوت كوم" الفنان صدقي صخر للحديث عن تفاصيل الشخصية وتحضيراته لها، وجاءت أبرز تصريحاته كما يلي:

1- ما جذبني للمسلسل هو جدلية الموضوعات التي يتناولها: "دور تقيل وجميل وفيه عمق والشخصية جذابة ومكتوبة على الورق حلو جدا بكل تفاصيلها وفيه تعقيدات تجذب أي ممثل".

2- مشهد المرافعة أكثر المشاهد صعوبة خاصة التحضير له وحفظ المرافعة وإتقان اللغة العربية ومصطلحاتها، بالإضافة أن تصوير المشهد كان في ساحة القضاء بالفعل واستمر لمدة طويلة تتجاوز حوالي ربع ساعة: "مبسوط في الآخر أنه طلع على الشاشة بالشكل الحلو ده".

3- مهنة المحاماة مهنة ذكية للغاية وتحتاج لمهارة وفن لإيجاد الثغرات والإلمام بتفاصيل الأمور: "والمشاهد بيني وبين ماجدة والضابط حسين، فيها نديه واحترام لذكاء اللي قدامك، فكانت جذابة".

4- أتقنت اللغة العربية الفصحى منذ طفولتي من خلال والدي الذي كان يعمل كروائي وكاتب وكان يمتلك مكتبة كبيرة قرأت منها الكثير من الكتب: "وأنا بحب اللغة العربية ومهتم بها جدا".

5- علاقتي القوية بعمرو وهبة بدأت مع أول بروفة للمسلسل: "واتخلقت بينا كمياء وبقينا أصحاب على المستوى الشخصي.. وأنا بقرأ دور وافي شوفت أنه دور مصيري ولازم يتفقوا وإلا دوري هيبوظ.. لكن هو شخص محترم جدا ودمه خفيف وذكي وشاطر ومجتهد، وارتاحنا لبعض وعرفنا نتفق".

6- شاهدت العديد من المرافعات، والتي ساعدتني في تكوين ملامح شخصية لطفي عبود، وطريقة حديثة وتكوينه بالكامل: "نبرة صوتي في المسلسل اكتسبتها من المرافعات بحيث تكون مختلفة، ومبسوط أن المجهود ده المشاهد قدره".

7- قضية التحرش كانت واقعية للغاية حيث أوضح العمل توازن القوى وعرض الصعوبات التي يتعرضن لها ضحايا التحرش، بداية من التقدم بالبلاغ مرورا بالهجوم، بينما الذكاء الاصطناعي كان النقيض حيث قُدم بمبالغة واضحة: "عشان نجيب آخرها في ضررها وفايدتها وشايف أن ده المختلف في المسلسل".

8- أرى الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا جديدة يخافها الناس ويحاولون مقاومتها حتى يعتادون عليها: "ويلقوا لها شكل يخليهم مرتاحين.. مش عايز أخد جانب منها، وحابب أشوف هي إزاي ممكن تفيد الإنسان والبشرية.. هو بيخلق فرص شغل جديدة وشكل جديد للحياة، أنا مش قلقان ولا متخوف منها".

9- حنان مطاوع فنانة جادة وكل أدوارها ناضجة وتحترم مهنتها للغاية والتعاون معها كان شرفا كبيرا: "هي جميلة وصادقة ومن كتر صدقها بتجبرك تكون صادق معاها واتبسطت بالمشاهد بينا، كانت سلسة وفي كمياء بينا جميلة ومتيسرة".

10- لم يكن أحد يعلم من هو قاتل عصام الصياد: "وإحنا في التصوير مش كنا عارفين مين القاتل، وكانت الحلقات لسه مش مكتوبة وفضلنا نشك في بعض عشان الخبر ميتسربش ومحدش يبقى متأثر بالمعلومة، وكنت مبسوط جدا بده".

11- دور عبد الغني ورد فعله مع رضوى هو موقف لا يحسد عليه، لكن على الأقل كان يجب أن يكون سندا لرضوى ويشعرها بالأمان:"هو سابها في وسط الأزمة ودي أكتر حاجة نادلة ممكن يعملها .. أي حد بيمر بالتحرش بيبقى محتاج الدعم حقيقي".

12- الموسيقى أفادتني في مسلسل "ريفو" كنت عازف بيانو: "وكل اللي لعبناه كنت بلعبه حقيقي في التصوير وده كان إضافة للتمثيل.. المزيكا بتزود من إحساسك بإيقاع التمثيل وبتضيف له..والمزيكا هتفضل جزء من حياتي ولكن الأولوية للتمثيل".

13- عرض المسلسل بالتزامن مع الحرب على فلسطين تسبب في بعض المخاوف، فكان لدينا حرج من الدعاية للمسلسل وفوجئنا بالمشاهدات وردود الفعل الإيجابية: "اللي بيحصل في غزة هو القضية الأهم والتي تحتاج تركيز وأخده مساحة أكبر على السوشيال ميديا، والموضوع تقيل علينا حتى وإحنا رايحين الشغل.. فاتبسطنا أن رغم ده كانت ردود الأفعال إيجابية".

14- لطفي شخص مثالي للغاية ويرى أن العدل والحق هما أهم شيء: "لطفي وماجدة مراجعيتهم واحدة وهو القانون ولكن كل واحد بيحاول يطوعه لغرضه، غرض لطفي هو الحق والعدل، وغرض ماجدة بقى ده اللي هتوضحه الحلقات القادمة".

15- أحد تحديات هذا العمل تكمن في تقديم دور بهذا الحجم في 30 حلقة: "يمكن محفظتش كده في حياتي، وفي مشاهد تقيلة زي المرافعة وفي مشهد تقيل في الحلقة الـ 30".

16- أستعد للمشاركة في الجزء الثاني من "كامل العدد" في رمضان، بشخصية جديدة ستضاف للعمل، وأشارك كضيف شرف في فيلم "أنف وثلاث عيون".

نرشح لك: قضية التحرش الأهم والذكاء الاصطناعي هيموتنا.. 14 تصريحا لـ فدوى عابد عن دورها في "صوت وصورة"