قضية التحرش الأهم والذكاء الاصطناعي هيموتنا.. 14 تصريحا لـ فدوى عابد عن دورها في "صوت وصورة"

لفتت الفنانة فدوى عابد لها الأنظار بدور "سعاد" الذي قدمته في مسلسل "صوت وصورة" الذي يعرض حاليا على قناة "dmc" ومنصة "Watch IT"، وذلك لتقديمها شخصية مختلفة تماما عن ما قدمته من قبل خاصة دور "دعاء" الذي قدمته في مسلسل "سابع جار"وعرفها بها الجمهور.

حاور "إعلام دوت كوم" الفنانة فدوى عابد للحديث عن تفاصيل الشخصية وتحضيراتها لها ورد فعل الجمهور عنها، وجاءت أبرز تصريحاتها كما يلي:

نرشح لك: ريهام الشنواني: دور الراقصة في "على باب العمارة" كان مختلفا

1- تم ترشيحي لدور "سعاد" في مسلسل "صوت وصورة" من قبل مخرج العمل محمود عبد التواب.

2- ما جذبني للدور هو اختلافه الكبير عن ما قدمته من قبل: "كان هدفي أن يكون في فجوة بينه وبين شخصية (دعاء) في (سابع جار) ويكون في اختلاف عشان يبطلوا يقولوا لي: (يا دعاء)".

3 - تعاونت مع المخرج والاستايلست عبير الأنصاري للاتفاق على ملامح الشخصية ومظهرها، ولكن تفاصيلها الدقيقة مثل مساحيق التجميل والشعر، استلهمتها من حكمي على الشخصية وطبيعتها.

4- لا أستطيع الحكم على الشخصيات التي أقدمها، ولكنني أرى أن أفعال "سعاد" كلها مبررة ومفهومة بالنسبة لي: "معنديش حكم عليها عشان أعرف أقدمها بالشكل ده".

5- تعاوني مع حنان مطاوع ورؤيتها وهي تعمل ملهم للغاية وتعلمت منها الكثير والكثير: "هي مخلصة جدا لعملها وبتعطي له كل شيء عندها".

6- لم أقابل شخصية اجتمعت فيها كافة تفاصيل سعاد ولكنني رأيت هذه المشاعر وغيرها في شخصيات مختلفة، وليس في ممرضة واحدة.

7- نجاح المسلسل أعتقد جاء بسبب المجهود الكبير الذي بذله القائمين على العمل كافة: "كلهم متقنين شغلهم لأقصى درجة.. وهو مكتوب له ينجح، بتوفيق من ربنا رغم الظروف الحزينة اللي عايشينها".

8- أرى أن أهم قضية تناولها المسلسل هي قضية التحرش: "مبسوطة أنه بيناقشها.. وبتابع قضايا شبيهه على السوشيال ميديا وأنا شخصيا.. ومعتقدش في أنثى في مصر متعرضتش لده بكل أشكاله سواء لفظي أو لمس أو حتى على السوشيال ميديا".


9- يجب على الفتيات التي يتعرضن للتحرش عدم تجاهل الموقف: "في اللي بيقول برافوا والأكثر بيكونوا بيحاربوها؛ ولذلك في بنات كتير مش بيتكلموا.. لو ماشية في الشارع وتعرضتي لشيء وزعقتي للشخص بتلاقي الناس جايه تنقذه منك مش العكس؛ وده شيء مؤلم".

10- رغم تعرضي للتحرش لم أصل إلى القضاء: "أنا بضربهم بنفسي، في كتير اتضربوا مني في الشارع.. أول 10 مرات كنت بخاف وأعيط وأمشي لحد ما قررت عدم السكوت".

11- من يلوم ضحايا التحرش يحتاج إلى إعادة التأهيل؛ فهو في نظري أشبه بمن يلوم المقتول على تصرفاته التي أدت إلى قتل القاتل له، ويتهمه بأنه المخطئ: "واللي بيقول أنتي مستفيدة إيه من حبسه؟ طيب وهو كان مستفيد إيه من اللي عمله؟!!".

12- لا أمتلك حسابات على السوشيال ميديا سوى حسابي الرسمي على "إنستجرام": "أكاد أكون ما بحبهاش.. ولكن خلال هذه الفترة شايفة أنها لها أهمية كبيرة جدا في توصيل صوت ما يحدث في فلسطين؛ ده سلاحنا الوحيد في قلة حيلتنا إنك تغير فكرة العالم بما ننشره، فالعالم يبدأ يفكر ويشوف الحقيقة.. ولكن الذكاء الاصطناعي ده هيموتنا كلنا وهيودينا في داهية".

13- العمل مع الفنان وليد فواز ممتع للغاية: "بينا كمياء وسهولة إننا نلعب في العمل، وأنا مبسوطة بيها أوي"، وأكثر تعليق أضحكني هو: "دي أكتر علاقة (مكمكمة).. وبشوف أن كل الشتايم دي نجاح".. وستشهد شخصية "سعاد" تطورات جديدة خلال الحلقات المقبلة.


14- استعد خلال الأسبوعين القادمين لبدء تصوير فيلم "قاعة الأوركيدا" من إخراج هبة يسري.