خالد الجندي يشيد بموقف المؤسسات الدينية لدعم غزة

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المؤسسة الدينية عن بكرة أبيها، دائما تضرب المثل على المواقف الدينية والقومية والوطنية الحقيقية والصادقة التي تقود المشهد الديني والانتمائي للعروبة وللإسلام بشكل صحيح، لافتا إلى أن وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية ومعهما صحبة من السادة العلماء ذهبا يدعمان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب في مواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

أضاف "الجندي" خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية على رأس وفد من قيادات الوزارة يضم د. هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، ود. محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ود. أيمن أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة، ود. نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير بزيارة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ؛ لتأكيد دعمهم لمواقف فضيلته تجاه القضية الفلسطينية".

نرشح لك: مبروك عطية يعود للجمهور عبر شاشة "النهار"

تابع: "وزير الأوقاف أكد على المواقف الثابتة للأزهر والأوقاف والإفتاء برفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أرضهم لتصفية قضيتهم، وأن سيناء خط أحمر، كما أكد على رفض كل الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة المتكررة على الشعب الفلسطيني، واستهداف النساء والأطفال والمدنيين العزل، وسياسة الحصار والتجويع ، مناشدين المؤسسات الدولية والإنسانية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف مجازره في فلسطين بصفة عامة وغزة بصفة خاصة" .

أشار: " المؤسسة الدنيا كلها لحمة واحدة تحت قيادة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب الذي نبياعه على السمع والطاعة في شئون ديننا وأزهرنا.. الحقيقة أحسن وزير الأوقاف صنعا كالعادة في مواقفه الجريئة التي تأتي في توقيتها المناسب، وفضيلة الإمام المفتي الدكتور شوقي علام كلاهما ومن معهما من العلماء أمرا من الأمور المشرفة هذه اللحمة والتكاتف وتلك المواقف الصلبة والجريئة".