رانيا محمود ياسين: استغربت رزالة إسرائيل في نعي والدي

كشفت الفنانة رانيا محمود ياسين عن المراحل الأخيرة في حياة والدها الفنان الكبير محمود ياسين، مؤكدة أنه كان مريضا، ولكنه لم يكن مصابا بمرض الزهايمر بالصورة التي كان يزعمها البعض، موضحة أنها كان ينسى بعض الأشياء بحكم سنه، ولكن لم يكن ناسيا أسرته وزملائه وتاريخه.

قالت "ياسين" خلال استضافتها في برنامج "كلام مابينا" المذاع عبر شاشة "صدى البلد" إن والدها كان يحب أصدقائه في الوسط الفني، مؤكدة أنها في الأسبوع الأخير قبل وفاته قابلت الفنان حسين فهمي وأخبرت والدها بسؤاله عليه، ليرد عليها قائلا: "يا حبيبي يا سحس"، موضحة أنه تذكره وتحدث عنه بالشكل المعتاد.

أضافت أن جميع زملائه في الوسط الفني كانوا يسألون عنه دوما منهم الفنانة سميرة أحمد والفنانة الراحلة رجاء الجداوي قبل وفاتها بأشهر قليلة كانت تسأل عنه، وأخبرتها باكية أنها سعيدة بحديثها معه وتذكرها له، موضحة: "لأن كان بيتقال في الوقت ده أن مش فاكر حد".

نرشح لك: معتز عزايزة يطلب حماية دولية بعد استهداف عائلة الدحدوح

تابعت أن والدها كان مصابا بتصلب في الشرايين، وهو مرض لازمه مثل أي إنسان في سنه، لكنه لم يصاب بالزهايمر بالدرجة التي تجعله لا يتذكر نفسه ولا يتذكر أحد، موضحة: "المرض العادي اللي بيجي لكبار السن بعد تصلب الشرايين فبيحصل لهم شوية نسيان لبعض الأشياء".

أوضحت أنه كان ناسيا لبعض الأشياء ولكنه لم يكن ناسيا نفسه وتاريخه وأسرته وزملائه ولا أي شيء يخصه، كما كان يدعي البعض، مؤكدة: "مكنش للدرجة اللي الناس بتطلعها عليه".


في سياق آخر، أشارت إلى أن والدها كان مؤمنا بالقضية الفلسطينية وأحقية الشعب الفلسطيني في الأرض لدرجة كبيرة، مضيفة أنه كان في أحد اللقاءات الصحفية، وسأله الصحفي عن إمكانية عرض أفلامه في إسرائيل، فرد قائلا: "لأ طبعا..دول بيسرقوا أفلامي وبياخدوا نجاتيف أفلامي ويعرضوها عندهم، وبيسرقوني، وأنا مش عايز منكم حاجة لا فلوس ولا أصلا تعرضوا أفلامي".

أوضحت أن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، نعى والدها عقب وفاته، مستنكرة ذلك لأن والدها قدم العديد من الأعمال الوطنية والتي كانت ضد فكرهم ومن أجل مصر والقضية الفلسطينية، مؤكدة أنهم نعوا اثنين من الفنانين المصريين والدها والفنانة الكبيرة الراحلة كريمة مختار، مضيفة: "بقيت مستغربة جدا من رزالتهم".