مدحت العدل يكشف كواليس تقديم حفل غنائي إيراداته لصالح فلسطين

أعلن الكاتب مدحت العدل عن إحياء حفل غنائي في دار الأوبرا المصرية، ستذهب إراداته بأكملها لصالح الشعب الفلسطيني وأهالي غزة، وسيتم خلاله إعادة تقديم أوبريت "القدس هترجعلنا والحلم العربي" من جديد.

قال "العدل" خلال لقائه مع برنامج "ET بالعربي"، إنه سيقوم بعمل حفل ستتم إذاعته على أكثر من قناة فضائية على الهواء مباشرةً، ستذهب إيراداته لصالح أهالي غزة، بالإضافة لوجود حساب سيتم التبرع له خلال الحفل من قبل الجمهور، وكافة التبرعات وعائدات الحفل ستذهب لصالح الجهات المعنية بتقديم المساعدات والإمدادات اللازمة لأهالي فلسطين.

تابع أنه سيتم إعادة تقديم أوبريت "القدس هترجعلنا والحلم العربي"، وسيُقدم نجوم كبار العديد من الأغاني المُتعلقة بفلسطين، وسيُقام الحفل في دار الأوبرا المصرية يوم الأحد القادم 29 أكتوبر.

أضاف أنه توجه بدعوة الجميع للمشاركة في هذا الحفل، من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتليفزيون أيضًا، والفنان الذي لن يستطيع المشاركة سيتم استبداله بآخر لأهم الأهم هنا هو معنى "الحلم العربي" والأغاني وليس الأشخاص سواء المطربين أو المؤلف، فالمعنى والموضوع الذي يهتم به العالم العربي هو الأهم.

أردف أنه سيقوم بالعديد من التغييرات والتعديلات على "الحلم العربي" ليواكب العصر والإيقاع الحالي، مع الحفاظ على تأثير المعني ليكون مؤثرًا في قلوب الجماهير كما كان من قبل، وأنه سيقوم بإلقاء أبياتًا شعرية، هو والشاعر جمال بخيت، بالإضافة لتحضير العديد من الأغاني التي تتحدث عن فلسطين.

أكمل أن الحفلة بأكملها ستكون حول فلسطين، وسيُقدم الفنانون الأغاني التي تتعلق بها، مثل الفنانة أنغام التي يُمكن مثلًا أن تقوم بغناء "أصبح عندي الآن بندقية"، علاوةً على تقديم أغاني الفنانة الكبيرة فيروز، موضحًا أنهم لازالوا في مرحلة التحضيرات وأنه متأكدًا فقط من تقديم "القدس هترجعلنا والحلم العربي".

أضاف أن "الحلم العربي" هو حقه كمؤلف، ومن حق الملحن صلاح الشرنوبي وحلمي بكر كمُلحنين، موضحًا أنه ليس لأي أحد الحق في أي عمل فني سوى المؤلف والملحن، حتى شركة الإنتاج نفسها.