بعد عودتها من رفح.. مي يعقوبي تقدم برنامجها بالكوفية الفلسطينية

قدمت الشيف الأردنية الفلسطينية مي يعقوبي، الحلقة الجديدة من برنامجها "مي شو" بكوفية فلسطينية، كما روت تفاصيل تجربتها في المرابطة عند الحدود المصرية الفلسطينية للمطالبة بدخول المساعدات لأهالي غزة.

قالت "يعقوبي" خلال برنامجها "مي شو"، المذاع عبر شاشة القاهرة والناس: "اني أقدم الحلقة دي مكانش شيء سهل أبدا.. وأنا واقفة في رفح مرابطة عند الحدود.. كنت حاسة إني بين نص قلبي الفلسطيني ونص قلبي المصري، كنا بنسمع القصف طول الوقت من هناك وبكل الجبروت اللي كنت فيه كنت بحس بخوف زي الطفلة".

أضافت: "عشان كده مكانش سهل إني أرجع أقدم برنامجي وأطبخ عادي.. لكنه في ظاهره برنامج طبخ وفي باطنه دعم لأهالينا في فلسطين".

وخصصت "يعقوبي" الحلقة لوصفات أشهر الأكلات الفلسطينية كصينية بسبوسة الحلبة والفتة الغزاوية، وخلال الحلقة طالبت بدعم أهل غزة والدعاء لهم أكثر من مرة.


كما تحدثت عن أهمية نقل حقائق ومشاعر القضية الفلسطينية للأجيال الجديدة، قائلة: "الجيل الجديد متمكن من لغة الغرب وكمان عندهم منبر مهم جدا وهو السوشيال ميديا، عشان كده دورنا إننا نشبعهم بالقضية الفلسطينية".

أردفت: "أخبروا أولادكم أن فلسطين دولة عربية من البحر إلى النهر، وأخبروهم أيضا أن كل البلاد العربية أوطاننا لكن فلسطين في القلب".