لميس الحديدي عن قصف غزة: دي حرب الأطفال

تحدثت الإعلامية لميس الحديدي عن آخر تطورات الأوضاع في غزة وما يتعرضون له أهالي غزة من اعتداءات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن هذا العدوان أساسه هو الأطفال، والهدف هو إبادة الشعب الفلسطيني، كما علقت على العلاقة التي تجمع الرئيس الأمريكي "بايدن" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو"، مشيرة إلى أنها علاقة استفزازية.

قالت "الحديدي" خلال حلقة اليوم من برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر شاشة "ON"، إن 70% من الشهداء هم أطفال ونساء، موضحة: "دي حرب الأطفال، هذا العدوان هو أساسا على الأطفال".

وعن تصريحات جيش الاحتلال بأن العملية العسكرية للقضاء على حماس قد تستغرق شهر أو شهرين، قالت: "يعني أننا قدامنا شهرين من قصف غزة وإبادة أهلها تحت سمع وأبصار العالم"، مضيفة: "يبدو أن لن تكون هناك غزة في الأساس، والهدف هو إبادة الشعب الفلسطيني وليست حماس".

أشارت إلى أن العلاقة بين الرئيس الأمريكي "بايدن" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" هي علاقة وثيقة حميمة، فهذه المرة الثامنة أو التاسعة التي يتصلان فيها ببعضها البعض، واصفه هذه العلاقة بأنها علاقة شديدة الاستفزاز.

أضافت أن "بايدن" طلب من "نتنياهو" أن تتعامل إسرائيل مع غزة وفقا للقوانين الحرب وتحمي المدنيين، مضيفة ساخرة: "يعني بايدن قال له (من فضلك يا بيبي لو سمحت يعني بلاش قتل كتير، اقتلهم براحة أو اقتل قليل طبقا لقوانين الحرب، لأن الموضوع بقى دمه تقيل أمام العالم)"، مؤكدة أنها معايير مزدوجة لعالم يدعي بأنه ديموقراطي.