شاهد.. نسخة بالذكاء الاصطناعي من خيري رمضان تقدم برنامج "حديث القاهرة"

اختبر الإعلامي خيري رمضان قدرة الذكاء الاصطناعي على صنع نسخة رقمية منه، في فيديو لتقديم برنامجه "حديث القاهرة" بصوته وصورته.

استعرض "رمضان" في بداية الحلقة فيديو لشخصيته بالذكاء الاصطناعي تقدم خلاله الحلقة الجديدة من برنامجه، وهو يستهزأ بضيف الحلقة في لقطة طريفة.

وعلق: "ده أنا بالذكاء الاصطناعي بس طبعا هي باينة أوي لأني لابس بدلة مختلفة، واللي حضراتكم شوفتوه ده مش حقيقي لأن ضيفي صديقي وعشرة عمري".


في سياق منفصل، أكد أشرف مفيد، خبير الذكاء الاصطناعي، أن تجربة الروبوت صوفيا غيرت تعامله مع التكنولوجيا، مشيرا إلى أنه تعامل معه واكتشف مدى ذكاءه الكبير في تخزين المعلومات التلقائي، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي لن يلغي البشر ولكن العقل البشري هو من يدير الذكاء الاصطناعي.

وأشار "مفيد"، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم، إلى أن الذكاء الاصطناعي يصنع مجازر أكثر مما يحدث في غزة، مشددًا على أننا كمستهلكين ومتلقين للذكاء الاصطناعي والغرب هم من يمتلكون تحريك تلك التكنولوجيات المتطورة.

وأوضح أنه في ظل الذكاء الصناعي لابد أن يتم تكذيب كل ما يتم سماعه وكل ما نراه، مؤكدًا أن حرب غزة تشهد حملة تضليل غير عادية، ولابد من التوعية بمخاطر الذكاء الاصطناعي.