قبل 3 سنوات.. أحمد بدير يروي تفاصيل زيارته للمسجد الأقصى

تحدث الفنان أحمد بدير عن زيارته السابقة منذ ما يقارب 3 سنوات للمسجد الأقصى وصلاته بداخله، مؤكدا أنه كان يتمناها وأن فلسطين من أمتع المدن التي زارها.

قال "بدير" خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في حلقة مساء الخميس من برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر شاشة "mbc مصر"، إنه ذهب في زيارة منذ 3 سنوات إلى القدس في رحلة تابعه لإحدى الجمعيات الفلسطينية، وتمكن من الصلاة في المسجد الأقصى رغم صعوبة الموافقة.

أوضح أن هدفه من الزيارة كان رؤية فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى، موضحا أنه ذهب إلى الحرم الإبراهيمي وصلى هناك أيضا. متابعا: "شوفت المعاناة اللي هما بيعانوها، هما فعلا شعب جبار".

تابع أنه قابل قوات من الشرطة الفلسطينية، وكان معه في هذه الزيارة الشاعر هشام الجخ وأقاما العديد من الندوات، مردفا: "الحقيقة من أمتع البلاد اللي روحتها في حياتي، وإن شاء الله أروحها تاني، بس نروحها كلنا وهذا المحتل في مزبلة التاريخ".

أضاف أن الشعب المصري نشأ على أن القضية الفلسطينية قضية مصرية أيضا منذ عام 1973 والعبور العظيم، موضحا: "إحنا كنا هنوصل لتل أبيب لولا حصل زي اللي بيحصل دلوقتي، أن أمريكا دخلت اللعبة.. النهارده لو أمريكا مش موجودة في الصورة إسرائيل مش هتعمل اللي بتعمله ده، لكن هي بتمدهم بالسلاح والمال".