أشرف زكي يطالب الفنانين باستغلال أدواتهم لدعم القضية الفلسطينية

أوضح الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، رأيه في الفيديو الذي نشره اللاعب المصري محمد صلاح للتضامن مع أحداث غزة الأخيرة.

قال "زكي" خلال حلوله ضيفا على برنامج "أسرار النجوم"، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة "نجوم إف إم" مع إنجي علي: "الفيديو اللي يعمله صلاح سيشاهده 70 أو 80 مليون شخص حول العالم مؤثر جدا، فهو لاعب كرة قدم مهم وعالمي، لما يقول سطرين أو ثلاثة فهذا مهم جدا، وأطالب النجوم مثله يحاربوا بأدواتهم".


تابع: "أنت كفنان لك معجبين على مستوى العالم العربي، المطلوب عدم الاكتفاء بكلمتين نكتبهم ونقرأهم ونعمل لايكات لبعض، مهم نتبرع بأموال والدم، ويكون لدينا انتفاضة ودعوة دائمة ومستمرة، سيكون هناك حراك أقوى غدا بما يليق بدورنا كفنانين، سنذكر الآخرين بأعدادنا إحنا 105 مليون مواطن مصري”.

أضاف: “نحن ندافع عن قضية ووطن وشهداء وأتمنى يكون لدينا صحوة وانتفاضة كبيرة كفنانين ونبدأ نتحرك فعلا ولا ننتظر حد يقول لنا، كنت أتحدث مع الفنان خالد الصاوي وقال لي سيقوم بعمل فيلمين قصيرين عن القضية، مطلوب من الفنانين أن يفعلوا شيء وليس الاكتفاء بالكتابة على السوشيال ميديا، من حق هذا الوطن إنك تسدد له الدين اللي عليك”.

استكمل: “المصداقية بيني وبين زملائي الفنانين جاءت عبر رحلة طويلة في التعاون سويا، لذلك محتاجين من فنانين مصر يقول كلمتهم بأدواتهم ومتوقع هذا يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، لما بلدك تحتاجك كفنان في موقف مثل الحالي لازم تبقى موجود أول واحد، مصر تحتاج إليك، عندما لا تحضر فأنت الخاسر”.