منى عبد الغني: ترويع الأمنين هنسأل عليه يوم القيامة

تحدثت الإعلامية منى عبد الغني عن المشاهد القاسية التي شاهدتها جراء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، مساء أمس على يد الاحتلال الإسرائيلي، موضحة: "ترويع الأمنين من البشر هنسأل عليه يوم القيامة".

قالت "عبد الغني" في فيديو نشرته عبر خاصية القصص القصيرة على موقع "إنستجرام": "مش قادرة أقول حاجة غير إني في أشد الأسى والحزن على المجزرة اللي حصلت واستهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وأهالينا من المصابين وغير المصابين، حاجة شديدة الوحشية ومفيش إنسانية".

أضافت: "ياعالم بتتكلموا عن حقوق الإنسان شوفوا بيحصل إيه، كفاية اللي هما فيه وقطع النور والمياه مفيش حد فينا يقدر يعيش يوم من غير مياه ونور".

أوضحت: "ترويع الأمنين من البشر هنسأل عليه يوم القيامة، فرض عين علينا كلنا أننا نرفض ده بشدة، حرام عليكم كفاية لازم نوقف ده، وإحنا في ضهر رئيسنا ".

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعرب صباح اليوم، عن بالغ الأسى والألم من القصف الوحشي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة، متقدمًا بخالص التعازي لأسر الشهداء. مؤكّدًا إدانة مصر لكل الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين بالمخالفة في انتهاك صريح لكل القوانين الدولية، مشددًا على رفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين، ومطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقفها.