في موعظته الأسبوعية.. بابا الفاتيكان يطالب باحترام حقوق الإنسان بغزة

دعا بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأحد، إلى احترام حقوق الإنسان في غزة، وفتح ممرات إنسانية لمساعدة المحاصرين في القطاع وجدد دعوته لإطلاق سراح المحتجزين لدى حركة "حماس".

وقال البابا خلال كلمته الأسبوعية أمام الحشود في ساحة القديس بطرس: "أطلب بشدة ألا يصبح الأطفال والمرضى والمسنين والنساء وجميع المدنيين ضحايا للصراع"، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

أضاف بابا الفاتيكان: "يجب احترام الحقوق الإنسان قبل أي شيء في غزة".

وقال البابا - بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية - إنه يشعر "بقلق بالغ إزاء الحصار الشامل الذي يعيش فيه الفلسطينيون في قطاع غزة حيث سقط أيضا العديد من الضحايا الأبرياء"، مضيفا "أطالب بإطلاق سراح الرهائن على الفور"، مؤكدا أن "الشرق الأوسط لا يحتاج إلى الحرب، بل إلى السلام: سلام مبني على العدالة والحوار وشجاعة الأخوة".

يذكر أن بابا الفاتيكان دعا الأربعاء الماضي حركة حماس إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين لديها خلال عملية "طوفان الأقص"»، التي أطلقتها مطلع الأسبوع الماضي.

وقال رأس الكنيسة الكاثوليكية، البالغ 86 عاماً، خلال المقابلة الأسبوعية مع الجمهور: "أصلي من أجل تلك العائلات التي شهدت تحول يوم عيد إلى يوم حداد، وأطالب بإطلاق سراح الرهائن على الفور".