بكاء هدير أبو زيد على الهواء بسبب سقوط الضحايا في غزة

علقت الإعلامية هدير أبو زيد على الاعتداءت التي يتعرض لها أهالي غزة يوميا على يد الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي بدأت أول هجماتها صباح يوم السبت الماضي.

قالت "أبو زيد" خلال حلقة مساء أمس من برنامج "التاسعة" المذاع عبر شاشة "الأولى"، إن لا بد أن يتحرك العالم بعد مشاهدة هذا الكم من الضحايا أيا كانت جنسيتهم، متسائلة لماذا العالم والغرب كانا ينتفضان لما حدث في أوكرانيا، والآن لا ينتفضان لما يحدث في غزة، ويلقون اللوم على هجمات حماس الأخيرة.

أضافت: "ربنا يسلم أهالينا داخل القطاع، ويسلم الأطفال والنساء والمدنيين، لأن هذه الحرب وحشية، ودائرة الانتقام لابد أن يخرج منها الأطفال".

أوضحت: "مشاهد الأطفال توجع القلب"، مؤكدة أن الطفل الذي يرى منزله وهو عبارة عن مجموعة من الحطام ويفقد والده وينظر إلى لعبه وسط الدمار، كيف يمكنه رؤية العالم؟، مضيفة: "ما هو محدش شايفة".

أشارت: "إن شاء الله الساعات القادمة تحمل وقف لإطلاق النار ويصغى العالم لما يحدث وينظر بعين عادلة لما يحدث".


يشار إلى أن عملية "طوفان الأقصى" بدأت أول هجماتها صباح يوم السبت الماضي، حين أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مُكثفة، داخل العمق الإسرائيلي.

يذكر أن الصحة الفلسطينية أوضحت في بيان لها أن عدد ضحايا اعتداء الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وصل إلى 2215 شهيدا، و8714 مصابا.

بينما في الضفة الغربية وصل عدد الشهداء إلى 54 شهيداً، بالإضافة إلى 1100 جريح.