جسد شخصيته في "الممر".. اللواء محيي نوح: أعتبر أحمد عز من أبنائي

عبّر الفنان أحمد عز عن سعادته بتجسيد شخصية اللواء محيي نوح بطل حرب أكتوبر، في فيلم "الممر"، وأنها خطوة هامة في مسيرته الفنية.

وقال عز، خلال خلال مداخلة هاتفية لتغطية قناة cbc الخاصة بنصر أكتوبر بعنوان "يوم الكرامة"، أثناء استضافة اللواء محيي نوح، أنه يفخر للغاية بهذه التجربة، قائلا: "كان لي الشرف بتجسيد شخصية اللواء محيي نوح، في فيلم الممر".

من جانبه، رد اللواء محيي نوح قائلا: "أحمد ابني العزيز اللي بعتبره من أبنائي وأفتخر به.. وشكرا على تجسيد شخصيتي في الفيلم".

وكشف أحمد عز كواليس عديدة عن تجسيده دور المقدم "نور" خلال فيلم "الممر"، لافتا إلى أنه وفريق العمل كانوا يقضون 4 ساعات في الصحراء ولم يكن معهم هواتف محمولة.

وتابع: "الفيلم ده من أصعب الأفلام التي مرت على مستوى التحضيرات والاستعدادات، كنا نمشي في الصحراء 4 ساعات ندور على مواقع للتصوير، والفضل يرجع إلى الشؤون المعنوية التي رتبت كل شيء، والمخرج شريف عرفة".

وعن سر جملة "البسوا المموه.. بيخافوا منه" التي نالت إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداولها بشكل كبير، قال عز: "دي جملة أستاذ شريف هو اللي قالي قول كده واحنا بنصور، ومكنتش متخيل أن الجمهور هيتفاعل معاها كده".

وأضاف عز: "احنا كفنانين كنا حاسين إننا بنعمل حاجة كبيرة أوي، والناس دي كانت بتروح تعمل العمليات الاستشهادية وعارفة إنها مش راجعة لأهلها، إحنا معملناش حاجة، بالنسبة للأبطال الحقيقيين، ده أقل حاجة نقدمها لناس كانت شايله روحها على كفها بجد".

يذكر أن فيلم "الممر" حقق نجاحا كبيرا، إذ يروي بعض عمليات الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف عقب هزيمة يونيو من العام 1967.

ولم يكن "الممر" مجرد فيلم وطني عابر، يمكن مشاهدته والتنبأ بأحداثه التي اعتدنا أن تدور إما عن نكسة 1967، أو انتصار أكتوبر المجيد 1973، لكنه رصد فترة لم تتحدث عنها الغالبية العظمى من الأعمال الوطنية وهي حرب الاستنزاف وغليان الشارع المصري، وعلاقة الشعب بالجيش.