خالد الجندي يحتفي بالمولد النبوي بقصيدة لأحمد شوقي

تحدث الداعية خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن فضل ذكر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي يحل هذا العام يوم الأربعاء 12 ربيع الأول الموافق ٢٧ سبتمبر.

قال "الجندي" خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر شاشة "dmc"، إنه كلما ذكرنا سيرة النبي صلى الله عليه وسلم نرتقي، مستشهدا بقول أحمد شوقي في نهج البردة (مـدحت الـمالكين فزدت قدرا.. وحين مـدحتك اقتدت السحابا)، مؤكدا أن نهج البردة به العديد من الأبيات الرائعة، "وغير العادية" كما وصفها.

أضاف أن الكلمات لا تسعف الشعراء، مؤكد أنهم يكونون في "حالة الهيام" وهي حالة تأتي لمحبين رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحا:" الصفة من قدر الواصف، كلما كان الواصف عظيما كانت الصفة عظيمة".

تابع: "إيه رأيك لو كان الواصف هو الله، ربنا سبحانه وتعالى قال على حاجة عظيمة تبقى عظمتها قد إيه؟ ده ربنا اللي بيقول، لابد أن الصفات والحاجات اللي بيوصفها بالعظمة، دي عظيمة جدا جدا، مفيش خيال يقدر يجمعها".

استكمل: "ربنا بقى هو اللي وصف أخلاق النبي عليه الصلاة السلام"، مستشهدا بقوله تعالى: "وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ"، موضحا أن الله سبحانه وتعالى حق، فعندما يصف شيئا لا نستطيع أن نحد من وصفه أو كلامه أو تقديره.