لقاء الخميسي.. غياب فني وحضور "ترينداتي"

بعد آخر عمل فني لها في عام 2021 انقطعت أخبار الفنانة لقاء الخميسي الفنية، لكن لم تنقطع بعد ذلك أخبارها الشخصية وأرائها في المواضيع المختلفة من تصريحاتها عن زوجها اللاعب الشهير أو والدها أو الديانة أو الحجاب، فضلاً عن تغريداتها على منصة إكس (تويتر سابقاً) التي تكون محل جدل دائماً.

الدفاع عن الزوج

قبل نحو 20 عامًا تزوجت لقاء الخميسي من حارس المرمى محمد عبد المنصف، الذي كان قد التقى بها بالصدفة بأحد المطاعم ووقع في حبها من النظرة الأولى، واستعان بصديقه الكابتن حسام حسن لكي يساعده في التعرف عليها، ونجحت خطته في النهاية بالزواج منها.

زواج فنانة من لاعب كرة قدم لم يكن أمرًا سهلاً، بل واجهتهما العديد من الأزمات بسبب الشهرة المضاعفة لكليهما سوياً، فكثيراً ما دخلت لقاء الخميسي في مشادات مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب التعليقات المسيئة ضد زوجها.

على سبيل المثال، عندما كان عبد المنصف لا يزال لاعباً، وبعد خسارة فريقه وادي دجلة من نادي الزمالك، تعرض عبد المنصف لهجوم من جماهير الفريق، فخرجت الخميسي لتدافع عن زوجها وقالت حينها إنه "خط أحمر وأن أي شخص سيتعدى عليه لفظياً سيعاقب بالقانون".

وفي وقت سابق، روت لقاء قصة حدثت حين تواجدت بمدرجات المقصورة الرئيسية في إحدى مباريات نادي الزمالك، وكان زوجها وقتها يحرس مرمى الفريق، وسمعت رئيس النادي يسب اللاعبين، لتقول: "أنا فضلت مستنياه يشتم أوسه، علشان كنت هقوم عليه وأخنقه".

الجمهور والديانة

تواصلت مناوشات لقاء الخميسي المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة غضبها من سؤال الجمهور المتكرر حول ديانتها، لترد بأن ديانتها واعتقادها لا يخص أحد، ثم تطرقت بعد ذلك للحديث عن النقاب وقالت إنها لم تنتقده لكنه غير مذكور في القرآن ومبتدع، الأمر الذي جعل الجمهور يهاجمها بضراوة.

رغم الهجوم الحاد الذي تعرضت له، إلا أن تصريحات لقاء الخميسي المثيرة للجدل لم تتوقف، بل إنها خرجت في فيديو نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة الجمهور باحترام أرائها، وأن الفنانين بشر ولديهم أزمات نفسية ومادية، وأنهم يعملون على إسعاد الجماهير حتى وإن كان على حساب أنفسهم.

توالت بعد ذلك تصريحات الخميسي عن الدين فقد علقت على نقد بعض الأشخاص جنازة نجل الفنان جورج وسوف وقالت: "الحمد الله على نعمة الإسلام تقولها وأنت بتصلي لربنا أو لنفسك أو في وسط عيلتك مش تدخل تسخف من عادات الناس وتقاليدهم وتتريق وتنهي كلامك بالحمد على نعمة الإسلام بقصدية سخرية منه ومن عقيدته! أنت بتنتفض لدينك احترم بقى الآخر ودينه".

من السوشيال للبرامج

انتهت حقبة مواقع التواصل الاجتماعي لتظهر بعد ذلك حقبة البرامج، وإن كان هناك حديث قليل عن أعمالها الماضية، إلا أنه لا ينتشر من تلك اللقاءات إلا تصريحاتها المثيرة للجدل، سواء عن الدين أو الحجاب أو تعرضها للخيانة.

فقد ظهرت الخميسي عبر منصة "Miniz" في وقت سابق، وأدلت بعدة تصريحات مثيرة، فقالت إنها مسلمة بالوراثة وأن ديانتها المحبة وأي دين به محبة فهي مؤمنة به، وأن النساء أذكي من الرجال بكثير، فأثارت الجدل بهذه التصريحات وتعرضت أيضا لانتقادات وهجوم شديد.


آخر تصريحاتها التي أثارت الجدل كانت أمس، خلال لقائها في برنامج "In Deep"، فقد تحدثت عن أمور عديدة تصدرت بها ترند مواقع التواصل الاجتماعي، منها عن الحجاب، وحديثها اليومي مع والدها المتوفى ورده عليها، وعن زوجها وقصة الخيانة التي ترددها دومًا.

الأمر اللافت أن آخر عمل تلفزيوني للقاء الخميسي منذ نحو عامين، وهو ما قد يعتبره البعض غيابًا كبيرًا، لكنه ليس كذلك، فهي نجحت في لفت انتباه الجمهور والبقاء دومًا في قائمة الترند بتصريحاتها، حتى وإن لم يكن بتمثيلها أمام الكاميرا.