رد شعبة المحمول على وصول سعر "آيفون 15 برو ماكس" لـ 100 ألف جنيه

علق محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرفة التجارية، على ارتفاع أسعار الإصدار الجديد، من هواتف "آيفون" المحمولة (Iphone 15 pro max)، والتي تقترب من الـ100 ألف جنيه، قائلًا إن سعره الطبيعي عالي، بجانب ارتفاع سعر الدولار في مصر.

أضاف "طلعت" خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية هبة جلال، على قناة "المحور"، مساء السبت، أن الاختلاف بين السعر في مصر والإمارات على سبيل المثال، هو سعر الجمارك المضاف عليه وهي نسبة (10%) على سعر الهاتف المحمول.

وأشار إلى أن تعامل سوق الهواتف النقالة يتعامل بسعر السوق السوداء، وليس بالسعر الرسمي للبنوك، لذلك لا يتعامل مع الدرهم بالسعر الرسمي وهو (8.5 جنيها) إنما بسعر العرض والطلب في السوق والذي وصل إلى (11 جنيه مصري).

وأكد رئيس شعبة المحمول في الغرفة التجارية، أنه عند تحويل سعر الآيفون في الإمارات بذلك الرقم، سنجد أن السعر متقارب، وليس بعيد الفارق بيننا وبينهم، لافتًا إلى أن هناك 14% قيمة مضافة بجانب الـ10% جمارك، لذلك يصل إلى هذا السعر في مصر.

وتوقع "طلعت" أن الهاتف المحمول، سيكون عليه إقبال، ولن يعزف الناس عنه، خاصة أنه يستهدف فئة معينة، معلقًا: "في ناس بتحب تشيل الموبايل آخر موديل، ودي فئة معينة بتاعت الكلام ده، هو مش لأي حد، في ناس بتشتريه، هو غيته أنه يبقى ماسك أحدث تليفون".