لتلك الأسباب.. إبراهيم محلب يؤيد ترشح "السيسي" لفترة رئاسية جديدة

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر السابق، إنه من المهم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، وذلك لاستكمال المسيرة، لأن ما تم من إنجازات له مردود خلال الفترة المقبلة على اقتصاد البلد، ويأتي الأمر وكأنك مهدت للبلاد.

تابع "محلب" خلال تصريحات خاصة لـ "إعلام دوت كوم"، أن هناك اعتراف من العالم أن ما تم في مصر إنجاز كبير جدا، وإن شاء الله يستمر خلال الفترة المقبلة لأن الأمل كبير، وهو قادر بأمر الله على تحقيق هذا الأمل.

أشار إلى أنه لا يوجد مجال لم يقتحمه الرئيس السيسي بشكل قوي وصحيح، وأن أي شخص عادل وغير مغرض يرى ذلك. وفي مجال واحد على سبيل المثال وهو تخصصي إن لم تكن هناك كل تلك المحاور المرورية كان المرور سيتوقف. السرعة داخل القاهرة عام 2014، كانت حوالي 8 كم/ساعة. فكان من الممكن أن نصل إلى حالة شلل كامل.

أضاف أن اليوم القاهرة الكبرى ارتبطت بأي مكان، ولا يأخذ الطريق وقتا على الأكثر سوى 40 دقيقة. والطرق التي تمت إقامتها وربطت بين القاهرة وصعيد مصر مهمة جدا. وكل ذلك إنجازات كبيرة جدا.

لفت إلى أن ما تم حتى وقتنا الحالي في مجال الإسكان مهم جدا، ودول كبيرة لم تستطع تنفيذه. ويوجد إنجاز كبير جدا في استصلاح الأراضي. بالإضافة إلى إنجاز وتحدي في إعادة تدوير المياه وتحلية مياه البحر.

تابع أنه يوجد إنجاز أيضا في ملف الجامعات الأهلية، وعددها. مضيفا عادت الدولة مرة أخرى. وفي مجال الأمن والأمان أصبحنا نستطيع التسويق للدولة من خلاله وليس من خلال السياحة فقط، فأنت تستطيع التواجد في شوارع مصر في أي وقت وتشعر بأمن وأمان، خاصة يشعر به الأجنبي في ظل فقدان العديد من دول أوروبا ذلك الأمان بسبب تواجد عصابات في الشوارع.

أكد على أن كل ذلك إنجازات كبيرة لا ينكرها إلا جاحد، ومصر تغيرت وستتغير للأفضل. وهناك تحديات يمكن التغلب عليها من خلال الإمكانيات والشعب والشباب مثلما تغلبنا على عشرات التحديات من قبل.