العاصفة دانيال وأولى منخفضات الخريف.. تفاصيل طقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من غدا الاثنين وحتى الأربعاء.

أوضحت الهيئة في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أولي منخفضات فصل الخريف 2023.. حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الإثنين على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد".

استكملت الهيئة التفاصيل: "غدا الإثنين تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة)، تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

يوم الثلاثاء

يستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من (السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري)، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من

(جنوب الوجه البحري ومدن القناة) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة

وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبري.

يوم الأربعاء

يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)

🔷️تمتد خفيفة إلى مناطق من (جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء)

غدا نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية.

بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا الأسبوع

تكون ما بين ٣٤ و٣٣ درجة مئوية".

ذكرت: "كانت العاصفة دانيال قد وصلت السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

يوم عصيب يمر على ليبيا اليوم حتى الغد بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

والجدير بالذكر أن بقايا العاصفة دانيال تصل إلى غرب البلاد يوم الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها".