كتابة أسامة أنور عكاشة.. خالد يوسف ينتج فيلم "الإسكندراني"

أعلن المخرج خالد يوسف، عن إنتاجه لفيلم جديد يدعى "الإسكندراني"، وهو من كتابة الراحل أسامة أنور عكاشة.

كتب "يوسف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تربينا جميعا علي دراما أسامة أنور عكاشة وكم ندبت حظي أنني لست من جيله ولا صنعت عملا من كتابته".

أشار: "ويبدو أن القدر قد استجاب لتمنياتي ووجدت أحد سيناريوهاته التي لم ترى النور بعد، في مكتبته وقرأته ووجدته عملا رفيع المستوى كعادته سيناريو فيلم (الإسكندراني) وقمت بشراء حقوقه لإنتاجه وسابدأ تصويره الأسبوع القادم بإذن الله".

أوضح: "الفيلم من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي بالتعاون مع روتانا استديوز وفريق العمل، المنتج أحمد عفيفي إشراف عام على الإنتاج عبد الله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس، ملابس مونيا فتح الباب، منتج فني صبري السماك، مونتاج عمرو عاكف

وبطولة هؤلاء النجوم وغيرهم ممن لم نتعاقد معهم بعد".


الفيلم من بطولة حسين فهمي، أحمد العوضي، صلاح عبد الله، خالد سرحان انتصار، زينة، محمد رضوان، بيرمي فؤاد، محمود الليثي.

كان المخرج خالد قد شارك في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "سره الباتع"، بطولة كلا من أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.

مسلسل “سره الباتع” دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال.

دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية، لنكتشف أن قصة الزمنين فيهما مقاربة وتكامل بل وتطابق في بعض الأحيان.