عمل صعيدي وفيلم مع منى زكي.. كريم عبد العزيز يكشف عن أعماله المُنتظرة

كشف الفنان كريم عبد العزيز عن أعماله الجديدة خلال الفترة المقبلة، من بينها تحضيره لعمل صعيدي لأول مرة، بالتعاون مع الكاتب عبد الرحيم كمال.

قال "عبد العزيز" خلال لقاء مع منة عامر وباسم كميل عبر راديو "إنرچي، عن مسلسل "الحشاشين" المُقرر عرضه في رمضان القادم 2024، إنه يُعتبر أضخم إنتاج في تاريخ الدراما، ومسلسل كبير وتاريخي تدور أحداثه عام 1000م، ولهذا كان تأجيله العام الماضي أمرًا ضروريًا ليتم إخراجه بشكلٍ صحيح من حيث "الجرافيكس" والملابس وكافة التحضيرات.

تابع أن دوره في "الحشاشين" صعب ولكنه سعيد به للغاية، لأنه التعاون الثالث بينه وبين المخرج بيتر ميمي، وأول عمل يجمع بينه وبين المؤلف عبد الرحيم كمال، موضحًا أنه من عُشاق هذا الرجل وسعيد بأن أول تعاون بينهما يكون في عمل بهذا الحجم وهذه القيمة.

وبسؤاله عن مدى صحة ترشيح المخرج محمد سامي لإخراج مسلسل "الحشاشين" قبل المخرج بيتر ميمي، أوضح "عبد العزيز" أنه تجمعه علاقة صداقة بـ "سامي"، وكان بينهما أكثر من مشروع، ولكن هذا الأمر غير صحيح.

وعن أعماله الفنية في الفترة المُقبلة، وعن فيلم "الفرعون الصغير" والتي تدور أحداثه عن الفراعنة، قال هو مشروع قائم ولكنه مؤجل الآن، ومن المُقرر البدء فيه خلال 2025 أي بعد فيلم "الفيل الأزرق 3". مشيرا إلى وجود فيلم جديد يجمعه بالفنانة منى زكي بعد 14 عامًا من الغياب.

أوضح أن الفيلم اسمه "لعب عيال" وهو من إخراج طارق العريان، وبطولة منى زكي، متابعا: "في فيلم مع أستاذ طارق العريان (لعب عيال)، وده أول تجربة ليا مع أستاذ طارق بقالنا سنين نفسنا نعملها، ومنى زكي عشرة السنين وعشرة العمر، وكنا لسه بنتكلم أنا وهي ومش عارف مين بيقولنا بقالكوا 14 سنة فاحنا بلمنا، 14 سنة! عدوا إمتى؟ وآخر عمل أنا ومنى فيه كان (ولاد العم) في 2009 من 14 سنة فعلًا". مضيفا أن الفيلم سيكون تركيبة جديدة عن موضوع اجتماعي، تدور أحداثه عن زوجين بطريقة كوميدية بسيطة. ومن المتوقع طرحه العام المقبل.

وفيما يتعلق بالجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق"، قال إنه مشروع قائم بالفعل، وأنه سيلتقي بالمخرج مروان حامد خلال أيام لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة به، ومن المُقرر البدء في تصويره بعد سنة من الآن، وطلب من الجمهور الدعاء له، قائلا: "ودعواتكم يا جماعة عشان ما نتجننش".

كما أبدى إعجابه بالمسلسلات القصيرة البعيدة عن الـ30 حلقة، لأن أحداثها تكون مُتماسكة أكثر وسريعة. كاشفا عن تعاون جديد مع المخرج أحمد جلال: "ففي موضوع كده قريب إن شاء الله مع أحمد جلال، حبيبي وصاحبي وأخويا، احتمال كبير يبقى في حاجة قريب".

وبسؤاله عن الشخصية التي يتمنى تجسيدها، أجاب "عبد العزيز" أنه يتمنى تقديم شخصية من الصعيد لأنه لم يقترب من هذا الملف من قبل، بالرغم من حبه للصعيد والجنوب، ولكن يتم التحضير الآن لعمل تدور أحداثه في هذا الشأن وسيكون بالتعاون مع الكاتب عبد الرحيم كمال. متابعا: "انا في شخصية مجنناني ونفسي العبها بقالي زمن، وإن شاء اللَّه قريب جدًا بنحضرلها حاجة، الصعيدي، أنا ما قربتش من الصعيد خالص وما لمستش ملفه وأنا من عشاقه وعشاق الجنوب، فأتمنى إن شاء اللَّه قريب جدًا، وهيبقى برضه مع عبد الرحيم كمال، يعني هيبقى عمل صعيدي لأول مرة".