محمد غنيم: القرآن بيتقري على مقامات موسيقية لأن قراءته فن

تحدث الفنان محمد غنيم عن قراءة القرآن الكريم، مشيًرا إلى أن قراءته تتم على مقامات موسيقية، لافتا إلى أن الإنجيل نُطرب لسماعه.

قال "غنيم" في حواره مع الإعلامية نورهان عبد الفتاح، عبر برنامجها زوم ونص، والمذاع عبر شاشة قناة هي، إن القرآن الكريم يتم قراءته على مقامات موسيقية، موضحًا: "قراءة القرآن الكريم فن، بيتقري على مقامات موسيقية، يعني إحنا نطرب لسماع القرآن، ونطرب لسماع الإنجيل".

نرشح لك: حسن فؤاد: كنت بقول للمشايخ الفن ده أعظم مهن العالم

أشار إلى أن مصر تتميز بوحدتها الوطنية بين المسلمين والأقباط، إذ قال: "أنا كمسلم بحب صوت الصولجانات في أعياد الأخوة الأقباط، ولبسهم الجميل واحتفالهم بعيد ميلاد المسيح، لأننا معترفين بيه وهو رسول من الله".

أضاف: "مش دي مصر اللي الناس زعلانين عليها وشايفين أنها صعبة، فين الصعوبة؟ ما السوري عايش ومبسوط ومعندهمش بلاد أصلًا، يعني لو رايح بلادهم مش هيلاقي سقف".

تابع: "إحنا زعلانين أوي أننا نايمين في أمان وكل البضاعة موجودة حتى لو غالية شوية وبتقفل بابك من غير ترباس، يعني ينفع نبني عمارة ونجيب راجل من الشارع نقولوا حط الأساسات؟".


يذكر أن برنامج زوم ونص ذاع يومي الأحد والأثنين على شاشة قناة هي، وتقدمه الإعلامية نورهان عبد الفتاح، ويسلط الضوء على مجموعة من القضايا التي تهم الشباب، ويستضيف عدد من الوسط الفني والمشاهير.