حسام فاروق يتحدث عن صحيفة الجارديان البريطانية في حلقة اليوم من "بالبنط العريض"

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” الذي يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق على القناة الفضائية يتحدث عن صحيفة الجارديان البريطانية و أسباب التوجه العدائي الذي تنتهجه الصحيفة تجاه الدولة المصرية بعد 3 يوليو 2013 ، و لماذا فتحت صفحاتها و موقعها الإلكتروني لقيادات و عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين من أحكام قضائية في مصر لينشروا مقالات تحريضية مغلوطة عن الداخل المصري.

ويكشف أيضا لماذا تحولت الصحيفة إلى فاترينة عرض للتقارير الحقوقية المسيسة التي تستصدرها بعض المنظمات التى اخترقها الإخوان بالمال السياسي لصناعة ملف من العدم حول حقوق الإنسان في مصر .

نرشح لك: محمد ممدوح: أمينة خليل ست محترمة ومجتهدة

كما يشير فاروق بالأسماء و التواريخ و الصور إلى بعض الافتتاحيات الكريهة التي نشرتها الصحيفة منذ 30 يونيه 2013 حتى الأسبوع الماضي ، و التي ناصرت فيها عمليات إرهابية في مصر و لم تسمها إرهابية.

و يذكر فاروق أيضا بالأسماء بعض كبار الصحفيين في الجارديان الذين أقاموا علاقات مع جماعات الفوضى في المنطقة و اعتادوا على نشر تقارير صادمة لا أساس لها من الصحة فقط لخدمة أهداف جماعات و جهات بعينها ، و يذكر فاروق بفضيحة الجارديان في 2016 و التي اعتذرت عنها بعد اكتشاف عدد كبير من التقارير المفبركة نشرها مراسل لها من القاهرة اسمه جوزيف مايتون.

“بالبنط العريض” يحرره و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي ، و يبث البرنامج على الهواء مباشرة عند الرابعة عصر السبت من كل أسبوع، و يخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى.