تحسن في الأحوال الجوية.. تفاصيل طقس اليوم السبت

تفاصيل طقس السبت

قالت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تعد أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى استمرار التحسن في الأحوال الجوية.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين في حلقة اليوم من برنامج “8 الصبح” المذاع عبر شاشة “dmc”، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، موضحة أن هناك أجواء صيفية معتدلة تماما في معظم محافظات الجمهورية وخاصة في محافظات السواحل الشمالية، الوجه البحري، القاهرة الكبرى.

نرشح لك: تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل

تابعت أن الصباح الباكر يشهد وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس وتساعد على تلطيف الأجواء، وفي فترة الظهيرة ومع سطوع أشعة الشمس نشعر بأجواء حارة ورطبة على المناطق الشمالية، شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية.

أوضحت أن خلال فترات الليل ومع غياب الشمس نشهد انخفاض في درجات الحرارة وتكون الأجواء معتدلة تماما في معظم أنحاء الجمهورية، مع وجود نشاط للرياح يقلل من الشعور بالرطوبة.

أكدت أن ليس هناك أي تحذيرات للمصيفين في المحافظات المطلة على البحر المتوسط (الإسكندرية، مطروح، العلمين)، حيث إن ارتفاع الأمواج لا يتجاوز 2 متر، محذرة المصيفين في محافظات البحر الأحمر من التعمق داخل البحر، مشيرة إلى أن خليج السويس يشهد وجود اضطرابات في الملاحة البحرية وغير مؤهل لكافة أعمال الصيد والتنزه، موضحة أن ارتفاع الأمواج قد يصل إلى 3 متر.

تفاصيل طقس السبت