مجد القاسم يتحدث عن مسلسل "فريد الأطرش" وسبب توقفه

مجد القاسم

قال الفنان مجد القاسم، أنه ظل 7 سنوات، يسعى لتحقيق حلم تقديم مسلسل يتناول قصة حياة الفنان الراحل فريد الأطرش، ولكنه لم يفلح، وتخلى عن ذلك الحلم، بعدما يأس من تحقيقه.

أضاف “القاسم”، خلال حلوله ضيفا على الإعلامية إيمان القاسم، في برنامج “بالخط العريض”، على قناة “الحياة”، أنه تعاقد مع أكثر من شركة، ولكن كل مرة كان المشروع يتوقف دون أن يعلم سبب ذلك، ما دفعه لوصف المسلسل بأن “معمول ليه عمل”.

نرشح لك: 8 ورش ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30

أكد أن أكثر شيء كان يريد تسليط الضوء على إنسانيات فريد الأطرش، معلقًا: “كان أمير بكل حاجة بالكرم بالأخلاق، كان خير لأبعد الحدود، كان إنسان”.

وسلط الضوء على واقعة في حياة الفنان فريد الأطرش، حيث كان مدعوًا على حفل لمريم فخر الدين، وكان فريد من ضمن مجموعة من الفنانين، فبحثوا عنه، وجدوه يغني للبوابين ويعزف على العود لهم.

في سياق آخر قال عن بداياته: “أول مرة أغني قدام سيد مكاوي، كان موال وغنيته نشاز، صوتي مكنش طالع، فقالي في إيه يا معضاد؟ (اسمي الحقيقي معضاد على فكرة) ده فهد بلان قالي إن صوتك هايل مالك؟ كنت مكسوف وخايف ومرعوب أغني قدام الناس، ففكرت شوية وقلت دي فرصة عمري وغمضت وغنيت موال عجبه”.

من جهة أخرى أشار إلى أنه كانت تربطه علاقة صداقة قوية بالفنان الراحل سمير غانم، وقال: “سمير حالة من الحالات المبدعة، الجمال والشخصية الطيبة الجميلة، الصادقة، كنا نجتمع كثيرًا، وكان من مشجعيني، ويطلب مني غناء “قسوة قلبك”، و”يا من هواه أعزك وأذلني”، وكان حالة لا تكرر”.