تعليق نقيب الموسيقيين على قرار وقف "كزبرة"

علق الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية على إصداره قرارا بوقف ومنع التعامل مع مؤدي المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ”كزبرة”.

كتب “كامل” عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “بإذن الله، بداية المذبحة لكل من تسول له نفسه الاستهتار بالفرصة التي اعطيناها لهم، لكي يثبتوا أنهم أشخاص سوية.. القذارة والرداءة مكانها الوحيد هو سلة القمامة وليس الشارع المصري، وبأمر الله سيكون نفس المصير لكل من يخالف القرار الذي أصدرناه بعدم غناء هذه الأغنية وهم معلومون لدينا بالاسم”.

نرشح لك: بسبب أحمد زويل.. الموسيقيين توقف “كزبرة”

يشار إلى أن الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، أصدر قرارا بوقف ومنع التعامل مع مؤدي المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ”كزبرة”، كما طالب الشؤون القانونية بتحرير محضر لغنائه “مصنف” دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات.

جاء القرار على خلفية نشر “كزبرة” فيديو بعنوان “عليا الطلاق” والذي حمل صورًا للدكتور أحمد زويل، مما اعتبرته النقابة إهانة لرموز مصر.

جاء نص قرار نقابة المهن الموسيقية بإيقاف المطرب أحمد خالد الشهير بـ”كزبرة”: “قرار نقيب عام المهن الموسيقية، بناء على ما ورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظا خادشا تحت مسمى (عليا الطلاق) وذلك من خلال المؤدي أحمد خالد الشهير بـ(كزابيرو) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل والتي تعتبر اهانة بالغة واساءة لرموزنا العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم بأكمله”.

أضاف: “قرر النقيب العام إيقافه ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق يوم الأحد المقبل الموافق 2023/8/20 مع تكليف الشؤون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأدائه مصنفًا دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن”.

تابع: “مع التنبيه على كافة المطربين الشعبيين في حال قيام أي عضو بأداء هذه الأغنية بهذا اللفظ غير الأخلاقي والمسيء سيتم إحالته للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية وإصدار قرارات رادعة في هذا الشأن للمحافظة على قيمنا المجتمعية وإعلاء الذوق العام، وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابة في هذا الشأن ويهيب النقيب العام بضرورة الالتزام الأخلاقي والإطار العام للسلوك كما حدث خلال التسعة شهور الماضية وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعة لمن يخالف ذلك”.