عصام كاريكا: أغنية "يا اللي نسيت الغرام" كانت ضمن ألبومي

عصام كاريكا

نورهان محمد عصام كاريكا

تحدث الفنان عصام كاريكا عن أنه كان يلحن بعض أغاني الأفلام، وكانت تساعد في نجاح العمل، ولكن هناك بعض الفنانين لم يعترفوا بذلك.

قال “كاريكا” خلال استضافته مع الإعلامية نورهان عبد الفتاح، في حلقة مساء اليوم من برنامج “زووم ونص”، المذاع عبر شاشة هي: “أغانيا كانت بتساعد في نجاح فنان، يعني مثلا أحمد سعد، وحمادة هلال، كل دول بدايتهم كانت معايا أنا، وهما بيعترفوا الحمدلله، وفي غيرهم مبيعترفش”.

نرشح لك: هدى هاني: سعاد نصر علمتني الصلاة وقراءة القرآن

أضاف: “في أغاني ليا كانت مساعدة في نجاح الأفلام كتير زي فيلم (اللمبي) يعني أغنية “حب إيه” اللي إحنا قلبناها دي كانت سبب من نجاح الفيلم لأن كانت الغنوة اتعرضت قبل الفيلم”.

استكمل أنه ساهم في بداية الفنان محمد محيي، حيث قام بتلحين أغنية “أعاتبك”، كما قام بتلحين أغنية “خطوة ونص” لحكيم، فهذه الأغاني نجحت في هذه الفترة نجاحا كبيرا، كما ساهمت في صناعة النجوم.

أشار “كاريكا” إلى أنه لحن أغنية “وهي عاملة إيه” لعمرو دياب سنة 2000، ولكنها ما زالت ناجحة حتى الأن، وعمرو دياب يغنيها في حفلاته، مضيفا: “لو الكلام، واللحن، والتوزيع حلو، أكيد هيوصل للناس، وهيبقى لزمن بعيد”.

تابع “كاريكا” أن أغنية “وحياة أميرة” التي غناها محمد هنيدي، ودنيا سمير غانم في فيلم “يانا يا خالتي”، كانت سوف تطرح ضمن ألبومه، ولكن عندما سمعها الفنان محمد هنيدي أصر على أخذها ليغنيها ضمن أحداث فيلمه.

أضاف: “أنا كنت عاملها وحياة أبوكي، وأمك، وأخوكي، فهنيدي قالي أنا مش هغني وحياة أبوكي لأن أنا بحب دنيا في الفيلم، فعايز أقولها إن أنا ولد بتاع بنات، فغيرناها لأسامي بنات كتير، وضيفنا اسم فاطمة لأنها بنته، ودنيا قالتلي حطلي إيمي ودلال”.

في سياق متصل، أوضح أن أغنية “ياللي نسيت الغرام” التي غناها الفنان أحمد سعد ضمن أحداث فيلم “بوحه”، كانت سوف تطرح أيضا ضمن أغاني ألبومه، ولكن الفنان أحمد سعد أخذها لفيلمه، كما أشاد بفريق “روح الشرق” الذي قام بإعادة إحياء هذه الأغنية مره أخرى.