للمرة الثانية خلال شهر.. "بالبنط العريض" يكشف لماذا تكرر "فورين بوليسي" الهجوم على مصر؟

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” الذي يعده ويقدمه الإعلامي الدكتور حسام فاروق على شاشة القناة الفضائية المصرية، يكشف بالدليل السبب الحقيقي الذي جعل مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تكرر هجومها على الدولة المصرية ومؤسساتها للمرة الثانية بعد شهر تقريبا من هجومها الأول والذي كان في مطلع يوليو الماضي عبر مقال لشادي حميد الإخواني الأمريكي من أصول مصرية.

ويوضح كيف رفضت المجلة في خرق صريح للقواعد وأصول مهنة الصحافة في العالم نشر الرد المصري على هذا المقال والذي كتبه المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد.

نرشح لك: المتحدة تعلن تعيين خالد صلاح مساعدًا للرئيس التنفيذي لشؤون المحتوى الرقمي

وكيف بعد شهر أو يزيد قليلا نشرت المجلة مقالا هجوميا آخر أكثر تضليلا فيما أورده من معلومات وأرقام يستهدف الدولة المصرية ومؤسساتها ويدافع عن جماعة الإخوان الإرهابية، وهذا المقال كتبه ستيفن كوك الباحث في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، وأحد أذرع الإخوان في منظومة الإعلام الأمريكي.

كما يكشف معد ومقدم البرنامج بالمستندات حقيقة علاقة هذا الباحث الأمريكي بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، وتحديدا علاقته بإخوان مصر، حينما كان يعيش في القاهرة لفترة من الزمن، ويعرض نماذج من دفاعه الفج وغير المنطقي عن الجماعة الإرهابية بعد ٢٠١٣، بما يثبت أن ستيفن كوك يلعب دورا صريحا لصالح الإخوان في الصحافة الأجنبية خاصة الأمريكية حيث يتنقل بين “فورين بوليسي” و”فورين أفيرز” و”نيوزويك”.

وتستعرض الحلقة نماذج مخزية من التاريخ المهني الخبيث لستيفن كوك ومقالاته المسمومة عن الدولة المصرية منذ ثورة الثلاثين من يونيو 2013، في “فورين بوليسي” وصحف ومجلات أمريكية أخرى.

أما عن فورين بوليسي، فسيثبت فاروق أن الأمر ليس صدفة أن تكرر المجلة نشرها لمقالات هجومية تستهدف الدولة المصرية في شهر، الأمر أشبه بحملة تتبناها المجلة الامريكية التي فتحت صفحاتها وموقعها الإلكتروني لقيادات تنظيم الإخوان الهاربين من أحكام قضائية ولعناصر مأجورة للهجوم على الدولة المصرية ممن يسمون أنفسهم نشطاء تحت عنوان حقوق الإنسان، ويعرض مقدم البرنامج بالوثائق والمستندات والصور والأسماء والتواريخ نماذج من تحريض المجلة على الدولة المصرية منذ 30 يونيه 2013.

“بالبنط العريض” يحرره ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي، ويبث البرنامج على الهواء مباشرة عند الرابعة عصر السبت من كل أسبوع، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.

بالبنط العريض