في ذكرى وفاته.. حكايات ومواقف صنعت شخصية نور الشريف

مريم عبد الحافظ                نور الشريف       

8 سنوات مرت على رحيل الفنان الكبير نور الشريف، ولكنه لا يزال حيًا في قلوبنا، بمواقف حفرت اسمه بحروف من ذهب في تاريخ السينما والدراما العربية.

كان نور الشريف قد رحل عن عالمنا يوم 11 أغسطس عام 2015، عن عمر ناهز 69 عاما، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة. وفي ذكرى وفاته، يعرض إعلام دوت كوم لكم من أرشيف لقاءاته التلفزيونية، حكايات ومواقف أثرت به وصنعت شخصيته:

نور الشريف

نور الشريف

نور الشريف

يشار إلى أن الفنان نور الشريف اسمه الحقيقي هو محمد جابر محمد عبد الله. وُلد في حي الخليفة في القاهرة في 28 أبريل 1946. بدأ التمثيل في المدرسة وكان لاعبًا في فريق أشبال كرة القدم التابع لنادي الزمالك قبل أن يتفرغ للتمثيل. كما تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على دبلوم المعهد العالي عام 1967 بتقدير ممتاز وكان ترتيبه الأول بين زملائه.

تزوج نور الشريف من الفنانة بوسي عام 1972، وأنجبا ابنتيهما مي وسارة. انفصلا عام 2006 وعاد الثنائي إلى بعضهما عام 2015.

قدم نور الشريف أكثر من 180 عملا خلال مسيرته الفنية، تنوعت ما بين سينما وتلفزيون ومسرح. وحققت أغلب أعماله نجاحات كبيرة. ومن أبرز أفلامه: قصر الشوق ودائرة الانتقام والشيطان يعظ وآخر الرجال المحترمين ومدرسة المشاغبين وغريب في بيتي والعار وكتيبة الإعدام وزمن حاتم زهران وعمارة يعقوبيان وليلة البيبي دول وناجي العلي.

ومن أبرز أعماله في التلفزيون: عمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد والعطار والسبع بنات وعائلة الحاج متولي ولن أعيش في جلباب أبي والدالي والرحايا، وغيرها من الأعمال الهامة.

نرشح لك: صور.. صناع “ع الزيرو” من العرض الخاص للفيلم بالرياض