خالد الجندي: نتقرب إلى الله بزيارة السيدة نفيسة لكن لا نطلب منها شيء

قال الشيخ خالد الجندي، إننا نتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، بزيارة السيدة نفيسة والدعاء لها والدعاء عندها، لأن الأولياء لهم مكانة وبركات، ولكن لا نطلب منهم شيء فلا نطلب إلا من الله سبحانه وتعالى.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”: “إحنا مش عارفين نعمل إيه غير إننا نتقرب إلى الله، بزيارة السيدة نفسية والدعاء لها وعندها وطلب أن يحشرنا الله معها.. هؤلاء الناس لهم مكانة، فلا بد أن تكون قبورهم عطرة بالبركات والنفحات، ولكن هذا لا يعني أن نطلب منها شيء، فنحن لا نطلب إلا من الله، ولا نسأل سوى الله”.

نرشح لك: خالد الجندي: الطلاق الشفهي الحالي لا قيمة له

أشار: “لا يعتقد معنقد إننا نشرك بالله إذا دعونا الناس إلى زيارة هذه المشاهد وتكريم مراقد آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم، واحترمهم، ولت يظن ظان إننا نطلب من غير الله نحن نؤمن بقول النبي صلى الله عليه وسلم (في الشِّدَّةِ إذا سألتَ فاسألِ اللَّهَ وإذا استعنتَ فاستعن باللَّهِ).

أردف: “مينفعش تقول للسيدة نفسية أشفي لي ابني، هذا لا يجوز، لا يكون الدعاء إلا لله وحده، هي لا تملك لأمر نفسها نفعا ولا ضرا، سبب من أسباب إجابة أو بركة الدعاء حبك لها اسمه الوسيلة.. فنحن نذهب طلبا للوسيلة وليس رغبة بأن يجيب دعانا أحدا غير الله سبحانه وتعالى، فتقول ببركة هذه السيدة العظيمة، وأطلب ما شئت”.