ابنة طلعت زكريا تتقدم ببلاغ ضد مروجي شائعات وفاة والدها مقتولا

مريم عبد الحافظ

أعلنت الفنانة إيمي طلعت زكريا، عن تحريرها محضرًا بمديرية أمن الجيزة، وذلك بسبب انتشار مقطع فيديو تم صنعه بواسطة الذكاء الاصطناعي، يظهر الفنان الراحل طلعت زكريا مقتولًا على يدل أحد الفنانين.

قالت “زكريا” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” والمذاع عبر شاشة “dmc” مع الإعلامية جاسمين طه، إن أكثر من شخص أرسل إليها هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “تيك توك وفيس بوك”، مضيفة أنها دخلت على هذه الصفحة وكتبت تعليقًا بأن كل هذا ليس صحيحًا فقام المسؤول عن الصفحة بحذرها “بلوك”.

نرشح لك: كريم قاسم يروي كواليس شخصيته في “أولاد رزق 3”

تابعت أنها تواصلت مع مباحث الإنترنت وحررت محضرًا بمديرية أمن الجيزة، وقدمت “سكرين شوت” للفيديوهات المنشورة، ولاقت تعاون من رجال الشرطة الذين اهتموا بالبلاغ، مضيفة أنه تم إزالة الفيديو من موقع “فيس بوك” ولكنه ما زال موجودًا على “تيك توك”.

استكملت أن المسؤول عن الصفحة التي نشرت هذا الفيديو، تواصل معها وأخبرها أنهم فعلوا ذلك حتى يقوم الجمهور بالدعاء للراحل طلعت زكريا، وأن ليس هناك غرضًا آخر وراء ذلك ولكنها رفضت كلامه لأنهم أظهروا والدها مقتولًا، موضحة أنها شاهدت أكثر من فيديو مُشابه لفنانين أخرين، كما وجدت فيديو للراحل نجل الفنان حسن يوسف، والذي توفى قبل أيام.

أضافت أن ما يحدث هو حملة ممنهجة ضد الفن والفنانين المصريين على وجه التحديد، فهم أنشأوا فيديوهات لفنانين راحلين مثل سعيد صالح والتي قامت ابنته بتحرير بلاغ هي الأخرى ضد هذا الفعل، كما وجدت فيديو أخر للشيخ محمد متولي الشعراوي، قائلة إن من يقوم بهذا الأمر يشوه رجال الدين والأدب والفن، ولكن الجمهور على دراية بما يحدث حولهم، وكل التعليقات على هذه الصفحات تكون سلبية وتهاجمهم.