الشركة المنتجة لـ "باربي" تعتذر لليابانيين بسبب السخرية من فيلم "أوبنهايمر"

أسماء مندور

اعتذرت شركة “وارنر براذرز” للإنتاج السينمائي بعد شكوى من مقرها في اليابان بشأن مساهمة الشركة في الترويج لتعليقات ساخرة عن فيلم “أوبنهايمر” الذي يتناول قصة حياة مخترع القنبلة الذرية التي دمرت مدنًا كاملة في اليابان.

ويأتي اسم الهاشتاج “باربينهايمر” عبارة عن مزيج بين كلمتي “باربي” و”أوبنهايمر”، وهما الفيلمان اللذان تزامن عرضهما في دور السينما العالمية، لكن يقدم كل منهما صورة مغايرة عن الآخر تمامًا، إذ يتناول الأول صورة مبهجة عن العالم الوردي المثالي، والآخر عن مخترع القنبلة الذرية التي دمرت الحياة في اليابان.

أظهرت بعض الصور الساخرة المتداولة بطلة فيلم “باربي” مارجو روبي بتسريحة شعر على شكل سحابة تشبه “عيش الغراب”، في إشارة للسحابة التي أحدثتها القنبلة الذرية، وعلق الحساب الرسمي لفيلم باربي على هذه الصورة قائلا: “هذه التصفيفة من عمل كين”، وهو شخصية البطل الذي يشارك “باربي” في الفيلم.

نرشح لك: “باربي” يتفوق على فيلم “أوبنهايمر” في شباك التذاكر العالمي

ردًا على ذلك، ورد في بيان نُشر على حساب تويتر لفيلم باربي في اليابان وفقًا لموقع الجارديان: “نظرًا لأن الفيلمين باربي وأوبنهايمر تم طرحهما بالتزامن في الولايات المتحدة، أنشأ الجمهور هاشتاج باربينهايمر لمشاهدتهما معًا، لكن هذا ليس توجه رسمي”.

تابع البيان: “نحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونطلب من المكتب الرئيسي في الولايات المتحدة اتخاذ اللازم، ونعتذر لكل من شعر بالإساءة بأي شكل من الأشكال، لذلك نأسف على مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي الساخرة في الآونة الأخيرة”.

يُشار إلى أنه ردًا على موجات السخرية، انتشر في اليابان هاشتاج “No Barbenheimer”، انتقد فيه بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مصطلح “باربينهايمر” باعتباره يقلل من أهمية الأسلحة النووية وتأثير الكارثة التي تعرضت لها اليابان.

فيلم أوبنهايمر