عزيز الشافعي: أغلب أغنياتي بلحنها في الحمام

قال الملحن والشاعر عزيز الشافعي، إن أغلب أغنياته يقوم بتلحينها خلال تواجده في “الحمام”، حيث يشعر بأن صوته يشبه صوت عبد الحليم حافظ.

تابع “الشافعي” خلال فيديو من كواليس لقائه في برنامج “حبر سري”، المذاع عبر شاشة القاهرة والناس: “كل الأغاني تقريبا بلحنها في الحمام، لأنك لما بتغني في الحمام تحس صوتك عبد الحليم حافظ.. ده مكان أكل العيش”.

للمشاهدة| هنا

كما تحدث عن موقف سابق جمعه بالفنان تامر حسني، قائلا: “تامر حسني زحلقني قبل كده وغير حتة في أغنية عملناها سوا ونزلها من غير ما أعرف التعديل، وأنا سمعت الأغنية بعدها عادي زي الناس لقيت في جزء متغير معرفش جه منين”.

نرشح لك: مصطفى كامل يختتم كلمته بقراءة “الفاتحة” في انتخابات الموسيقيين


في سياق منفصل، علق الملحن والشاعر عزيز الشافعي على الصدى الكبير الذي حققته أغنية “والله أبدا” للهضبة عمرو دياب، والتي تم طرحها مؤخراً عبر تطبيق أنغامي، وهي من كلماته وألحانه.

كتب الشافعي عبر حسابه على تويتر: “والله أبدا.. غنوة تثبت إن الذكاء الطبيعي ممكن يغنيك عن الذكاء الاصطناعي.. وإنك تقدر بعد ألف سنه تقريباً من وفاة الشاعر الأندلسي ابن زيدون ترجعه ويبقى ترند والناس تدور عليه وتسمع حكايته”.

أضاف: “تجربة جديدة حاولت بتقديمها أكسر الشكل المتعارف عليه للغنوة المصرية في الكام عقد اللي فاتوا ومن حسن حظي وحظ الغنوه إن عمرو دياب يصدق في التجربة دي ويقدمها”.

تابع: “التوزيع الموسيقى للغنوة للموزع الكبير عادل حقي ورؤية الهضبه معاه أكيد في إن المزيكا كمان تبقى فيها تجربة جديدة على الودن العربية، وعلى ودني أنا شخصياً ومتفهم جدا الصدمه أو المفاجأة اللي واضحة في ردود الأفعال سواء اللي حب الأغنية وطلعها السما (ودول الأغلبيه الحمد لله) ، أو اللي مفهمهاش (وده طبيعي جدا) ، أو اللي محبهاش”.

أغنية “والله أبدا” من كلمات ولحن عزيز الشافعي، بالإضافة إلى أبيات من الشعر العربي للشاعر الأندلسي ابن زيدون، وتوزيع عادل حقي وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.