بسبب انقطاع الكهرباء.. نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

قدم أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية، العديد من النصائح للمواطنين للحفاظ على سلامة الأجهزة الكهربائية في المنازل، في ظل انقطاع الكهرباء المستمر الذي نشهده في الفترة الحالية.

أضاف “هلال” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في حلقة اليوم من برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، إن انقطاع الكهرباء المفاجئ لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية بالسلب وإنما المشكلة تكمن في عودة الكهرباء، مضيفا أن الحل الأبسط هو فضل التيار الكهربائي، موضحا: “بدل ما تشيل كل الفيش.. نزل سكينة الكهرباء، وخلاص اتعرف أن الفترة ساعة وأرفعها بعدها بساعة وعشر دقائق”.

نرشح لك: عاجل | خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة الوادي الجديد

أشار إلى أن عند عودة الكهرباء تكون محملة بـ “فولت” عالي يؤثر بشكل كبير على الأجهزة الكهربائية، موضحا أن انقطاع الكهرباء يمكن أن يسبب تلف للأجهزة عند رجوع التيار الكهربائي وذلك بسبب عدم انتظامه وقوته.

أوضح ضرورة مراجعة أسلكة الكهرباء، موضحا أنه لا يجب أن يتم تشغيل التكييف من خلال سلك 3 مللي، محذرا أيضا من المشترك وعدم استخدامه لتوصيل أكثر من أجهزة ثقيلة، كما يجب أن يتم شراءه من مصادر موثوقة لضمان صلاحيته وكفاءته.

أوضح أنه من الضروري استدعاء مهندس أو فني كهرباء لمتابعة الأسلاك التي تسري في الحوائط والتأكد من سلامتها وملائمتها للأجهزة، مضيفا: “هي مرة واحدة في العمر بتتعمل مراجعة لشبكة الكهرباء.. لأن أحيانا الناس بتسترخص وتستخدم سلوك مش مناسبة متتحملش والسلك يسخن ويولع الدنيا”.