"التعليم العالي" تحدد موعد إعلان المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن هناك 3 متغيرات أساسية لحسم موعد إعلان المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، وتتمثل في وصول الشهادة للطالب، وصول النتيجة لوزارة التعليم العالي، وتحليل الوزارة وإعلان شرائح المرحلة الأولى.

قال “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي“، عبر قناة صدى البلد، إن إجراءات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة ستبدأ عقب استلام النتيجة وتسلم الطالب الشهادة الخاصة من المدرسة، معقبا: “الشهادة بها الرقم السري الذي يسمح للطالب الدخول على بوابة التنسيق وتسجيل رغباته”.

نرشح لك: بالترتيب.. القائمة الكاملة لـ أوائل الثانوية العامة 2023

أضاف أنه يتم تحديد نسب القطاعات المختلفة بالجامعات بعدد الطلاب المقبولين لكل قطاع حسب رغبات الطلاب التي دونها على موقع التنسيق.

تابع أن رغبات الطلاب وترتيبها مرتبط بأعداد مطلوبة كل تخصص جامعي، موضحًا أن المجلس الأعلى للجامعات يحدد احتياجات الدولة في كل القطاعات، موضحا أنه خلال الـ10 سنوات الماضية دولة ضخت استثمارات ضخمة في مجال التعليم، ولدينا جامعات ومعاهد على مستوى الجمهورية كافية لاستيعاب كل الطلاب.

لفت عادل عبد الغفار، إلى أن تنسيق الثانوية العامة يختلف من عام إلى آخر، موضحًا أن مرحلة الثانوية بداية ليست النهاية للطلاب، مؤكدًا أن اختبارات الجامعات المصرية كاشفة لمستوى الطلاب خاصة كليات الطب.